سياحة وسفر

أكثر من 64 مليون مسافر عبر مطارات دبي في 2022

دبي – الناس نيوز ::

 

أعلنت مطارات دبي عن توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي (DXB)، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بالإضافة إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقالت مؤسسة مطارات دبي في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن مطار دبي الدولي، وهو بوابة رئيسية للسفر الدولي، تعامل مع ما يقرب من 18.5 مليون مسافر في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر، ارتفاعا من 6.7 مليون قبل عام.

وشهد مطار دبي الدولي أداءً قوياً مع بداية النصف الثاني من العام الجاري، ليتجاوز بذلك متوسط أعداد المسافرين الشهري البالغ 6 ملايين مسافر.

وتعامل مطار دبي الدولي مع أكثر من 46.3 مليون مسافر حتى الآن هذا العام، وهو ما يمثل زيادة 168 بالمئة على أساس سنوي، ونحو 72 بالمئة من حركة الركاب في الأشهر التسعة نفسها من عام 2019، قبل الجائحة.

احتفظت الهند بمكانتها كوجهة أولى لمطار دبي الدولي DXB من حيث عدد المسافرين بإجمالي 6.8 مليون مسافر، مدفوعاً بشكل أساسي بزيادة عدد المسافرين خلال تسعة أشهر من العام الجاري. وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بإجمالي 3.4 مليون مسافر، تليها المملكة المتحدة 3.2 مليون مسافر، ثم باكستان 2.7 مليون مسافر، والولايات المتحدة الأمريكية 2.2 مليون مسافر، وأخيراً أستراليا 1.1 مليون مسافر.

أما بالنسبة لأبرز ثلاث وجهات من المدن، جاءت الصدارة لمدينة لندن بإجمالي 2 مليون مسافر، تليها الرياض 1.5 مليون مسافر، ثم مومباي التي سجلت 1.3 مليون مسافراً.

بلغ إجمالي عدد الرحلات خلال الربع الثالث من العام الجاري أكثر من 98 ألف رحلة، ليصل إجمالي عدد الرحلات بداية من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الحالي إلى حوالي 275 ألف رحلة، بزيادة نسبية تقدر بنحو 159.5 بالمئة على أساس سنوي.