fbpx

الناس نيوز

الجيش الاميركي يستهدف مناطق عسكرية للحوثيين في اليمن

واشنطن – الناس نيوز ::

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، إن قواتها شنت غارات دفاعا عن النفس على سفينتين مسيرتين غير مأهولتين وثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن شمال مدينة الحديدة في اليمن .

وأضافت في بيان “حددت القيادة المركزية الأميركية هذه المركبات والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها #الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة واستهدفتها السبت “.

وأطلق المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن ، قبل يومين .

‏ثلاثة من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن كانت تحاول ضرب السفينة أم ڤي ستار ناسيا، وهي ناقلة بضائع يونانية من ناحية الملكية والادارة وترفع علم جزر مارشال اثناء ابحارها في خليج عدن.

وفي حوالي الساعة 3:20 صباحًا، أبلغت أم ڤي ستار ناسيا عن وقوع انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات. في 02:00 بعد الظهر , سقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة دون أن يحدث اي تأثير.

في الساعة 4:30 مساءً، اعترضت السفينة يو أس أس لابون (DDG 58) والتي تعمل بالقرب من الناقلة أم ڤي ستار ناسيا صاروخًا باليستيًا ثالثًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران واستطاعت من اسقاطه .استمرت الناقلة أم ڤي ستار ناسيا في الإبحار نحو وجهتها.

‏من المرجح أن الصواريخ الباليستية الثلاثة المضادة للسفن المتبقية كانت تحاول استهداف سفينة أم ڤي مورنينغ تايد، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر.

حيث سقطت الصواريخ الثلاثة في المياه القريبة من السفينة دون ان تحدث اي تأثير. تواصل السفينة أم ڤي مورنينغ تايد الابحار ولم تبلغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار. وفق بيانات الجيش الاميركي في المنطقة .

المنشورات ذات الصلة