fbpx

الناس نيوز

شرطة ملبورن تحاور مجتمع الجاليات العربية

ملبورن – الناس نيوز ::

استمع عدد من ضبّاط وضابطات الشرطة في مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الاسترالية إلى وجهات نظر، وإلى بعض التجارب لدى شرائح اجتماعية مختلفة من الوسط الاجتماعي للمواطنين الاستراليين من أصولٍ عربية.

في هذه الندوة الحوارية التي أجاب فيها ضبّاط وضابطات الشرطة على أسئلة الحضور، وقدّموا الصورة القانونية التي يجب التقيد والتعامل معها بعد فهمها، وهو الأمر الذي يساعد كثيراً على تجاوز الوقوع في الأخطاء التي يُعاقب عليها القانون وجهاز الشرطة، باعتباره جهازاً تنفيذياً ملزماً تطبيقَ القوانين والتعامل مع المخطئين أو الجناة، حيث يجري الاحتكاك الكبير بين الشرطة ومختلف أطياف المجتمع.

وشرحت ضابطات الشرطة وزملاؤهم الضبّاط الكثير من التفاصيل على بعض الحالات والحوادث، التي تمّ طرحها ومناقشتها في الندوة التي جرت في مركز المجتمع الصحي، والذي تُشرف عليه الدكتورة بسمة الحولي .

وساهم في دفع فكرة الندوة وإدارتها الدكتور المستشار الحكومي مايكل خير الله، الذي اعتبر أن جهاز الشرطة في ملبورن حريصٌ على تقليص كل المشاكل التي تعترض أطياف المجتمع من كل الأعمار،ولذلك تُسهم مثل هذه الندوات على تعميق المعرفة بالقوانين والآليات التي يتّبعها جهاز الشرطة في عمله، والهدف أيضاً؛ تقريبُ آليات التفاهم والتفكير من قِبل المهاجرين الجُدد مع جهاز الشرطة،باعتباره جهةً تنفيذية للقوانين التي تحمي الجميع.

وطُرحت العديد من الأفكار والأسئلة التي كانت تحتاج لإجاباتٍ من الشابّات والضبّاط الذين كانوا متجاوبين جداً في إطار عملهم المهني.

ساهم في تنفيذ الأعمال اللوجستية والترتيبات الناشط الاجتماعي خضر مرعبي.

المنشورات ذات الصلة