مجتمع الناس

قنصل لبنان الفخري المحامي فادي الزوقي يشارك في احتفالات يوم آنزاك أستراليا

ملبورن – الناس نيوز ::

يشارك قنصل لبنان الفخري لولاية تسمانيا الأسترالية المحامي فادي الزوقي كل عام بمناسبة ” ANZAC Day “ يوم الشهداء الأستراليين ، بوضع باقة من الزهور على ضريح الجندي المجهول .

وقال الزوقي لجريدة ” الناس نيوز ” الأسترالية إنها مناسبة غالية على قلوبنا نستذكر فيها من ضحوا بحياتهم من أجل مستقبل اجيالنا ومستقبل وطننا أستراليا ، الذي يأخذ مكانته العظيمة بين الأمم ، أنه يوم عظيم نقدر فيه ذكرى شهدائنا العظماء ، وسوف يحتفل بهذه المناسبة في ولاية تسمانيا إلى جانب الكثيرين من الأصدقاء .

ويشارك الزوقي ، وهو رئيس غرفة الصناعة والتجارة الأسترالية اللبنانية ، مع فريق عمل شركاته الاحتفالات التي تقام بهذه المناسبة حيث يعتبر يوم عطلة رسمية في البلاد ، للتأكيد على التفاعل بهذا اليوم الذي يكرس قيمة التضحية الوطنية في زمن الحروب .

وكان الزوقي صادف وجوده في بيروت قبل سنوات حيث شارك هناك اركان السفارة الاحتفال بيوم آنزاك ، حيث يوجد في لبنان رفات نحو 280 جندي قتلوا في الحرب .

وفي السنوات السابقة استضاف الزوقي قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون اللذي التقى خلال زياراته مسؤولين في الحكومة الأسترالية وقيادات عسكرية ، ووقع خلالها العماد عون مذكرات تعاون وتفاهم مع الجيش الأسترالي، فضلا عن ذلك قدام الجيش الأسترالي للجيش اللبناني عربات عسكرية ، ومعدات الدعم اللوجستي ، والخبرات في تطوير البنى التحتية للبنان .

ويحرص المحامي الزوقي هذا العام ، كما في كل عام ، وهو الناشط في الشأن العام الأسترالي على الاحتفال ايضا بيوم آنزاك الذي يصادف في 25 نيسان أبريل من كل عام ، حيث يشارك مبكرا قبل شروق الشمس باشعال الشموع مع المشاركين امام ” الشرايم ” في وسط مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية.