fbpx

الناس نيوز

منتخب اليابان إلى ربع النهائي بعد فوزه على منتخب البحرين

الدوحة – الناس نيوز ::

بلغ منتخب اليابان ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023™ بعد تخطيه منتخب البحرين (3-1)، في ثمن النهائي الأربعاء على أرضية ستاد الثمامة المونديالي.
وسجل الهدف الأول للمنتخب الياباني لاعب نادي فرايبورغ الألماني ريتسو دوان 31 بعد أن تابع تسديدة سيا مايكوما القوية والتي ردها القائم.

وأضاف الهدف الثاني نجم نادي ريال سوسييداد الإسباني كوبو مستغلاً إبعاد خاطئ من قبل لاعب المنتخب البحريني هزاع علي مبارك، 49 وكان الحكم الكويتي أحمد العلي قد أكد الهدف بعد العودة للفار.

فيما وقع على هدف تقليص الفارق للبحرين لاعب اليابان اياسي أويدا 64 حين حاول إبعاد الكرة مع حارسه سوزوكي، بعد رأسية قوية من لاعب المنتخب البحريني سيد مهدي باقر.

أويدا لاعب فاينورد الهولندي عوض خطأه وسجل الهدف الثالث للساموراي بعد مجهود فردي ممتاز 72.

وبهذا الفوز، أصبح في رصيد منتخب اليابان 6 انتصارات على البحرين في آخر 8 مباريات بينهما.

أرقام وحقائق

● بفوزه اليوم 3-1 ضد البحرين، يكون المنتخب الياباني قد تأهل لربع نهائي كأس آسيا للمرة الثامنة في تاريخه، فقط كوريا الجنوبية وصلت لهذا الدور في 8 مرات كالمنتخب الياباني.

● سجّل منتخب اليابان في آخر 9 مباريات بالادوار الإقصائية بكأس آسيا، وهي أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ البطولة.

● هدف زيون سوزوكي العكسي ضد البحرين هو الهدف العكسي الأول ضد اليابان في البطولة منذ الهدف ضد فيتنام في 2007، في الواقع فقط منتخب الإمارات (3) سجّل أهدافاً عكسية أكثر من اليابان منذ 2007.

● سدد منتخب البحرين تسديدتين على المرمى ضد اليابان اليوم، وهي أقل حصيلة من التسديدات على المرمى للبحرين في مباراة بكأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في 2007 (بالتساوي مع مواجهتي كوريا الجنوبية في 2007 و2024).

● ارتكب منتخب البحرين 5 أخطاء في مباراة اليوم ضد اليابان، وهي أقل حصيلة له من الأخطاء في مباراة واحدة بكأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في 2007.

المنشورات ذات الصلة