ثقافة وفنون

نيكول كيدمان تدخل التاريخ بحصولها على جائزة معهد AFI

رند حداد – الناس نيوز ::

كشف مجلس أمناء المعهد الأمريكي للأفلام AFI عن استعداده لتقديم جائزة المعهد لإنجاز الحياة للنجمة الأسترالية نيكول كيدمان، والتي تم وصفها بأنها أعلى تكريم في مهنة السينما.

وتدخل كيدمان بهذا التكريم التاريخ باعتبارها أول امرأة أسترالية تحصل على جائزة “Life Achievement” من معهد الفيلم الأمريكي، الذي سيقدم الجائزة في 10 يونيو/حزيران في حفل خاص على مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

وأعلن معهد الفيلم الأمريكي عن اختياره كيدمان في منشور على “إنستغرام”، جاء فيه: “نترقب بشوق الاحتفال بأيقونة هوليوود في عام 2023”.

وحول ذلك قالت كاثلين كينيدي، رئيسة مجلس أمناء AFI، عن نجمة هوليوود في بيان نشرته “people”: “لقد سحرت نيكول كيدمان الجماهير لعقود من الزمن، بجرأتها الفنية وبريقها الأيقوني علي الشاشة”، وتابعت حديثها بالقول: “إنها قوية وشجاعة في اختياراتها وجريئة في كل أداء”.

كيدمان هي الشخص رقم 49 الذي يحصل على هذا التكريم، فمن بين الفائزين السابقين بجوائز معهد الفيلم الأمريكي شخصيات أسطورية في السينما العالمية أمثال: جين فوندا، جورج كلوني، روبرت دي نيرو، آل باتشينو، وميريل ستريب.

الجدير بالذكر أنه سبق وتم ترشيح كيدمان لخمس جوائز أكاديمية وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2003 عن أدائها في “The Hours”، كما فازت أيضاً بجائزة “BAFTA”، وجائزتي “Emmys”، وستة جوائز “جولدن جلوب” في حياتها المهنية التي استمرت ما يقرب من أربعة عقود.