فن الناس

حسام الرسام تحت مرمى انتقادات العراقيين!

رند حدادالناس نيوز

هجوم عنيف تعرض له الفنان العراقي حسام الرسام خلال الأيام الماضية، من قبل عدة جهات ومنها مقدم برنامج “البشير شو” أحمد البشير، بسبب غناء الرسام أغنية لأحد المرشحين في الانتخابات العراقية.

وبدأ الأمر حين سخر أحمد البشير من أغنية حسام المخصصة لزعيم “تحالف عزم” خميس الخنجر.

وأشعل فتيل الأزمة بين الثنائي بعض المتابعين الذين تداولوا فيديو للنجم العراقي يلقي خلاله أبيات شعر شعبي لاذع، تكهنوا أنه رد مباشر منه على سخرية أحمد البشير منه.

هذا ما دفع الرسام لنشر فيديو عبر “إنستغرام” يوضح أن فيديو الشعر المتداول له على أنه رد منه على أحمد البشير غير صحيح تماماً، كونه دائماً ما يسجل أبيات شعر ويشاركها على السوشيال ميديا، مؤكداً أنه إذ كان يريد أن يقصد أحد معين بكلامه فسيكتب اسمه وسيواجهه على العلن برسالة مباشرة له.

 وفي ما يخص السخرية منه في برنامج أحمد البشير وتصدر الحلقة الترند، أشار النجم العراقي أن أحمد طرح وجهة نظره ورأيه بدون أي تجريح أو إساءة لأحد، موضحاً أن أحمد صديق وحبيب وما يقدمه في برنامج واجبه، وهو على علم بحبه لبلده ووطنيته العالية.

وأضاف خلال حديثه أن البشير هو من روج للأغنية الانتخابية كونه لم ينشرها على حساباته، وبشأنها نوه الرسام أنها كانت ضمن جدول إعلانات سنوي يندرج ضمن بنود عقده مع الشركة التي يعمل لصالحها، لافتاً إلى أنه لم يجبر أحد على التصويت لشخص معين أو فرض عليهم سماع الأغنية.

 واعتبر الجمهور أن هذه “سقطة ” لحسام الرسام كونه غنى لأحد مرشحي السياسة التي باتت خارج ثقة الشعب العراقي، الذي لديه معاناة كبيرة من الفساد والفقر ودمار البلاد جراء تصرفات السياسيين، وإن كان هناك استثناءات “شريفة نظيفة” بينهم.

وبالمقابل يبقى الرسام “فناناً محبوباً” كما كتب العديد من رواد السوشيال ميديا.