أستراليا

أستراليا تعتزم استئناف السفر مع نيوزيلندا من دون حجر القادمين

كانبيرا – الناس نيوز :

أعلن وزير التجارة والسياحة الأسترالي دان تيهان، الأحد، أنه سيجري استئناف السفر من دون حجر صحي للقادمين إلى بلاده من نيوزيلندا اعتباراً من يوم الإثنين.

وأضاف تيهان، وفقا لصحيفة “الغارديان” أن استئناف استقبال الوافدين من نيوزيلندا من دون إخضاعهم للحجر الصحي سيكون “دفعة كبيرة للسياحة والثقة”.

وأوضح تيهان أنه يمكن استئناف الرحلات باتجاه واحد من دون حجر صحي إلى أستراليا من أي مكان في نيوزيلندا اعتباراً من يوم الإثنين “بالنسبة للولايات المستعدة للقيام بذلك”.

ويجب على المسافرين قبل المغادرة تقديم نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال الـ72 السابقة لزيارتهم إلى أستراليا، علاوة على ما يثبت التطعيم الكامل ضد كوفيد ١٩.

عروض السياحة في أستراليا بشكل مفصل

وأكد تيهان: “ستتطلع هيئة السياحة الأسترالية إلى توسيع نطاق أنشطتها التسويقية في نيوزيلندا، مع التركيز الفوري على بناء الثقة وتوسيع المعرفة بعروض السياحة في أستراليا بشكل مفصل”.

وأوقفت نيوزيلندا مؤقتاً في يوليو(تموز) الماضي ما يسمى بفقاعة السفر عبر تاسمان التي كانت سارية المفعول منذ أبريل(نيسان) حيث كافحت جارتها لاحتواء تفشٍ جديد لكوفيد19.

وخففت أستراليا إلى حد كبير قيود كورونا بعد شهور من الإغلاق.

وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا لمدة 18 شهراً، ومن المقرر إعادة فتحها يوم غد الاثنين للمسافرين الذين المطعمين بالكامل.

ولن يضطر المواطنون الأستراليون العائدون والمقيمون الدائمون الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد ونتيجة فحص سلبية لمسحة كورونا خلال 72 ساعة للحجر الصحي عند عودتهم إلى نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

وسجلت نيوزيلندا، التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، حوالي 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا و 28 حالة وفاة.

وسجلت أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة، ما يقرب من 1700 حالة وفاة وأكثر من 165 ألف حالة إصابة منذ بداية الجائحة.