أستراليا

الشرطة الأسترالية تعثر على طفلة بعد اختفائها لأكثر من أسبوعين

بيرث ( غرب أستراليا ) – الناس نيوز :

أعلنت الشرطة الأسترالية أنها عثرت على طفلة في الرابعة من عمرها كانت قد اختفت من مخيم بسيط منذ أكثر من أسبوعين ، وهي على قيد الحياة وبصحة جيدة في منزل مغلق.

وداهمت الشرطة منزلا ببلدة كارنارفون التي تبعد 100 كيلومتر تقريبا إلى الجنوب من المخيم في وقت مبكر من صباح الأربعاء (بالتوقيت الأسترالي ) بناء على تحريات ومعلومات وصلتها وتحققت منها ، لتجد الطفلة كليو سميث جالسة في إحدى الغُرف.

وقال كول بلانش نائب مفوض شرطة ولاية أستراليا الغربية لتلفزيون محلي “حملها أحد الضباط بين ذراعيه قبل أن يسألها ‭’‬ما اسمك؟‭’‬، لترد عليه ‭’‬اسمي كليو‭’‬”.

ونقلت وسائل الإعلام الأسترالية هذه الحادثة وسط فيض من الأسئلة والتحاليل لخلفيات غياب الطفلة لأكثر من أسبوعين .

وأضاف أن السلطات احتجزت شخصا له علاقة باختفائها. وكانت آخر مرة شوهدت فيها كليو في خيمة أسرتها في نحو الواحدة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي من يوم 16 أكتوبر تشرين الأول في مخيم بلوهولز شاكس النائي في ماكلويد، على بعد نحو 900 كيلومتر شمالي بيرث عاصمة أستراليا الغربية. وعندما استيقظ والداها في اليوم التالي، لم يجدا لها أثر.

واخضعت الشرطة الطفلة ، فور العثور عليها إلى الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتها .

وعبّر رئيس حكومة ولاية غرب أستراليا مارك ماكغاون عن مشاعره بعد الإعلان عن إيجاد الطفلة “كليو سميث” بصحة جيدة وعلى قيد الحياة في منزل مقفل في منطقة Carnarvon بعد مداهمة الشرطة لهذا المنزل حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم، وقال:

وشكر السيد ماكغون الشرطة في ولاية غرب أستراليا التي قامت بجهود عظيمة وفرزت أكثر من 100 عنصر لحل لغز اختفاء الطفلة كليو سميث من خيمة في موقع تخييم كانت ترتاده العائلة.

وخص رئيس حكومة غرب أستراليا المفتشين والمحللين الذين حللوا المعلومات الكثيرة التي تلقتها الشرطة، وقال إن هذه العملية ستكون مثالا في الطريقة والمناقبية والتقنية التي أجريت بها، ومثالا يحتذى به في عمليات مماثلة.

اما مفوض الشرطة كريس دوسن، فقال إن هذا اليوم هو يوم مميز في العمل الشرطي في غرب استراليا. وسوف يدخل تاريخ الولاية، مشيرا إلى أن الشرطة استخدمت كل الموارد المتاحة لها في هذه العملية.

وأضاف بأن الشرطة تتبعت معلومات معينة وخيوطا أدت إلى اقتحام الشرطة لذلك المنزل وتستمر التحريات الآن لمعرفة الدوافع التي يمكن أن تكون “انتهازية لم يكن مخططا لها”.

والدة الطفلة Ellie Smith عبرت عبر موقعها على انستاغرام الذي يتابعه آلاف المتابعين، عن فرحتها بالعثور على ابنتها حية وبصحة جيدة، وقالت “اكتملت عائلتُنا مجددا”

شغلت قضية اختفاء الطفلة كليو سميث البالغة من العمر أربع سنوات الرأي العام في استراليا مما دفع رئيس الوزراء سكوت موريسون للتدخل قائلا إن الشرطة الفيدرالية الأسترالية تستخدم تقنيات وأساليب سرية للمساعدة في العثور على الفتاة المفقودة.