أستراليا

موريسون مهنئا بارتي.. أنت بطلة أستراليا ومصدر إلهام للكثيرين

كانبيرا – الناس نيوز:

هنأ رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي التي تواصل تربعها على عرش التصنيف العالمي للعبة، أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا صاحبة الوصافة.

تعليق رئيس الوزراء جاء على خبر نشره الموقع الرسمي لتنس المحترفين في أستراليا، جاء فيه: ” أحسنت يا آش! أنتِ بطلة أستراليا العظيمة ومصدر إلهام للكثيرين”.

كما أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا، لأول مرة ضمن المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بينما حصلت الإستونية أنيت كونتافيت على مقعد ضمن العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرتها.

وبذلك، حلت كريتشيكوفا محل مواطنتها كارولينا بليسكوفا التي تراجعت إلى المركز الرابع. كما حافظت الإسبانية جاربيني موجوروزا على المركز الخامس، بينما تقدمت اليونانية ماريا سكاري مركزا واحدا لتصبح السادسة عالميا أمام التونسية أنس جابر التي صعدت مركزا هي الأخرى وباتت في المرتبة السابعة.

أما كونتافيت فقفزت 6 مراكز بعدما توجت ببطولة كلوج، وهو اللقب الثاني لها تواليا بعد فوزها الأسبوع الماضي في موسكو، لتصبح بذلك المصنفة الثامنة عالميا وبالتالي بين العشرة الأوائل لأول مرة في مسيرتها.

وضمنت كل من سابالينكا وكريتشيكوفا وبليسكوفا وسكاري إلى جانب البولندية إيجا شفيانتك والإسبانيتين موجوروزا وباولا بادوسا وكونتافيت، بطاقات عبورهن إلى البطولة الختامية التي ستحتضنها مدينة جوادالاخارا المكسيكية بين 10 و17 نوفمبر/تشرين ثان الجاري.