اقتصاد

فرقة BTS الكورية تنضم إلى سوق الرموز غير القابلة للاستبدال

ميديا – الناس نيوز :

انضمت فرقة الغناء الاستعراضي BTS إلى سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT. تتعاون شركة “هايبي” Hybe المسؤولة عن إدارة شئون الفرقة والتي أسسها الملياردير الكوري الجنوبي بانغ سي هيوك مع مشغل أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية لإطلاق أعمال فنية مرتبطة بـالرموز غير القابلة للاستبدال NFTs.

عالم الفن والرموز الرقمية

قال هيوك أن المشروع الجديد يعتزم بيع بطاقات الصور الرقمية لفناني الفرقة الموسيقية والتي ستتضمن الصور المتحركة والأصوات، كشف الملياردير الكوري عن التفاصيل خلال بيان عبر الإنترنت الخميس.

أعلنت هايبي في نفس اليوم عن خطط للاستحواذ على 2.5% في شركة “دونامو” Dunamu، وهي الشركة التي تدير منصة تداول العملات الرقمية الكورية Upbit، مقابل 422 مليون دولار (500 مليار وون).

من المتوقع أن تصدر شركة الترفيه نحو 2.3 مليون سهم بقيمة 590 مليون دولار (700 مليار وون) لدونامو.

ما هي الـNFT؟

الرموز غير قابلة للاستبدال NFT هي أصول افتراضية مُخزنة على شبكة الـblockchain التي تقوم بمُصادقة الملكية مثل الصور والأعمال الفنية والموسيقى والمشتريات داخل الألعاب الإلكترونية.

تتشابه بطاقات الصور الرقمية مع البطاقات المادية، والتي غالبًا ما يتم إنتاجها بكميات محدودة.

لم توضح شركة هايببي ودونامو أية تفاصيل عن موعد طرح بطاقات التداول الرقمية، لكن قالت هايبي أن المنتجات “ستكون متاحة للتجميع والتبادل والعرض على المنصات” مثل مجتمعها الخاص للمعجبي الفرقة عبر الإنترنت.

جهود مشتركة

قال هيوك، في المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت أن هايبي تعمل مع دونامو “لإيجاد طريقة لتوسيع تجربة المعجبين”، وأضاف هيوك أن الشركتين تحصد القدرات التي طوروها “لتقديم ابتكار جديد ومثير في صناعات الموسيقى والتكنولوجيا المالية العالمية”.

أصبحت هايبي واحدة من أكبر شركات الترفيه في كوريا الجنوبية بفضل فرقتها BTS، والتي تربعت عرش الموسيقي بسلسلة من الأغاني الرائجة على مستوى العالم.

دفع نجاح فرقة الـK-pop إلى تصنيف هيوك كالملياردير وبلغت ثروته الحالية 2.7 مليار دولار وفقًا لفوربس.

تعتبر شركة Upbit لتبادل الأصول الرقمية وDunamu واحدة من أربع شركات تم السماح لها بمواصلة التداول في الأصول الرقمية عقب حملة من الجهات الرقابية أدت إلى إغلاق حوالي 40 منصة لتداول العملات الرقمية، مما يجعل Upbit أكبر منصة لتبادل العملات الرقمية في كوريا الجنوبية وتتعامل مع 80% من تداولات السوق.

ساعدت قاعدة المستخدمين الوفيرة لشركة دونامو، والتي أسسها الملياردير كيم بيوم سو، على جذب استثمارات من أمثال شركة الإنترنت الكورية العملاقة Kakao بالإضافة إلى حجم التداول الكبير.

يمكّن التعاون بين هايبي ودونامو الفرقة BTS على أن تصبح من المشاهير الرائدين في مجال الرموز غير قابلة للإستبدال.

سنوب دوج ومشاهير الكرة

شهدت المجال الرقمي قفزة في حجم التداولت بأكثر من 700% وبنحو 10.7 مليار دولار في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي، وفقًا لشركة تحليل البيانات DappRadar.

قام مشاهير مثل مغني الراب الأمريكي سنوب دوج والممثلة ليندساي لوهان، بالإضافة إلى نجوم الرياضة مثل ليونيل ميسي، بطرح مجموعات الرموز غير قابلة للاستبدال الخاصة بهم.

ومع ذلك، أثارت السوق شكوكًا ويحذر الخبراء من أنها “لأغراض دعائية” أكثر من كونها أصول استثمارية دائمة.