خبر رئيس

مترو ملبورن : أوسع محطة في العالم بتكلفة تتجاوز 11 مليار دولار

ملبورن – الناس نيوز :

أظهرت صور نشرتها الصفحة الرسمية على تويتر والمعنية بمتابعة تحديثات مشروع نفق مترو مدينة ملبورن ، عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية ، ضخامة الأعمال الهندسية والإنشائية للخرسانة المسلحة تحت الأرض.

ويتم عرض المحطة التي ستضم الأنفاق الثلاثة المتداخلة للمنصة النهائية وترتفع لحوالي 19 متراً – مما يجعلها واحدة من أوسع منصات المترو في العالم! .

و”مترو النفق” هو مشروع البنية التحتية للسكك الحديدية قيد الإنشاء حالياً في ملبورن، حيث يستمر البناء في محطة المكتبة المركزية ( مكتبة ملبورن الشهيرة ) .

ويبلغ ارتفاع المحطة أكثر من 13 متراً، واعتمد المهندسون على نظام القنطرة ومنصات العمل المرتفعة والتي تمكن فريق العمل من تركيب البطانة والعزل المائي والفولاذ لبناء قوس سقف. حيث يتم اتباع هذه الطريقة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ويشمل بناء أنفاق سكة حديد مزدوجة بطول 9 كيلومترات، بين محطة منطقة ساوث كينسينجتون ، ومنطقة جنوب يارا ، مع خمس محطات جديدة تحت الأرض. يقع المدخل الجنوبي للنفق إلى الجنوب من محطة ساوث يارا.

وسجلت ملبورن درجات عالية في عوامل المعيشة مثل السلامة والرعاية الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية، فضلاً عن البنية التحتية للعمل عن بُعد.

أرتفعت تكلف المشروع العملاق إلى أكثر من 11 مليار دولار أسترالي ، بعد ان كانت في البداية نحو 9 مليارات دولار ، وسيخدم المشروع الذي سيوضع في الخدمة العام 2025 ، عشرات الملايين من السياح والمواطنين .

كما كانت أيضاً واحدة ضمن 10 مدن في تصنيفات Nestpick تقدم تأشيرة “الرحالة الرقمي”، وهي تأشيرة محددة أو وثيقة معادلة تسمح للعاملين لحسابهم الخاص والأجانب بدخول البلاد والعمل فيها عن بعد. أما المدن الأخرى فكانت: زغرب وبراغ ولشبونة وريكيافيك وتالين وأثينا وسيدني ودبي ومكسيكو سيتي.