أخبار

محادثات أردوغان والدبيبة تركز على الانتخابات الليبية

أنقرة – طرابلس – الناس نيوز :

كشف قناة ” 218 ” السبت، أن رئيس حكومة ليبيا عبد الحميد الدبيبة اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على توجيه طلب رسمي لتركيا، لزيادة عدد أفراد بعثتها الأمنية والاستشارية في ليبيا.

ونقلت القناة عن مصادرها المصدر إن الدبيبة وأردوغان، اللذين اجتمعا في إسطنبول، الجمعة، قد اتفقا على إرسال دفعة جديدة من منتسبي الأمن الليبيين إلى الأكاديمية العسكرية في إسبرطة للتدريب.

وذكر المصدر أن “مصير الانتخابات نال حيزا كبيرا من مباحثات الدبيبة مع أردوغان”، مشيرا لوجود “قلق مشترك من التدهور الأمني الأخير بالمنطقة الغربية”.

وتابع أن هناك لقاء ليبيا تركيا “مرتقبا” في النصف الثاني من تشرين الثاني نوفمبر، لبحث تفعيل مذكرة التفاهم البحرية، دون ذكر لأطراف هذا اللقاء أو مكانه.

هذا ومن المقرر أن تتوجه اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 هذا الشهر إلى كل من روسيا وتركيا للتباحث مع مسؤولي هذين البلدين حول ملف إخراج المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية.

وتقرر أن تكون زيارة اللجنة العسكرية الليبية إلى روسيا وتركيا بعد انتهاء مؤتمر باريس حول ليبيا المقرر عقده يوم 12 نوفمبر الجاري، لبحث سبل وآفاق التعاون والتنسيق معهما لإخراج المرتزقة وكل القوات الأجنبية من ليبيا.

وتضغط السلطات الليبية ودول إقليمية وغربية لإخراج كل المرتزقة الأجانب، وتعتبر أن تحقيق الاستقرار والسلام الدائم في ليبيا، يرتبط بشكل مباشر بخروج نهائي لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة.