أخبار

سيارات جمع القمامة كوسيلة نقل جديدة في بلاد “الأمل بالعمل”

دمشق – الناس نيوز :

تداول ناشطون سوريون، الاثنين، صورة تظهر مجموعة من الطلاب يتشبثون بسيارة نفايات للوصول إلى مدارسهم في العاصمة دمشق، في ظل أزمة المحروقات التي تعيشها البلاد، منذ سنوات.

وظهر في الصورة التي التقطها سائق سيارة على أحد “الأوتوسترادات” في دمشق، ونقلتها وسائل إعلام موالية، أربعة أطفال تعلقوا بسيارة قمامة في محاولة للوصول إلى مدارسهم.

وسخر ناشطون من شعار حملة بشار الأسد للانتخابات الأخيرة التي خاضها رافعا شعار “الأمل بالعمل”.

وتعيش العاصمة دمشق ومناطق سيطرة النظام الأسدي ، أزمة مواصلات حادة، وسط ارتفاع أجور النقل العامة والخاصة، فيما يتم رفع شعار “الأمل بالعمل” في الشوارع ووسائل الإعلام منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة، الصيف الماضي، مع مطالبة “القيادة الحكيمة” للمواطنين بالصمود الإيجابي.

وكانت وسائل إعلامية موالية تحدثت عن دراسة لفرض تعرفة نقل جديدة في مناطق سيطرة النظام، اﻷمر الذي لاقى انتقادات واسعة، خصوصاً أن افتعال الأزمات وإدارتها بهذا الشكل بات طريقة مستفزة ومكشوفة لدى النظام، يعمل من خلالها على التمهيد لمزيد من رفع الأسعار لخدمات لا تتوفر أصلاً، حتى بعد القرارات الجديدة، بغرض سرقة ما تبقى من جيوب السوريين الذين تبلغ نسبة من يعيشون منهم تحت خط الفقر أكثر من 85% وفق إحصاءات الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، عن مصدر في محافظة دمشق، أن هنالك دراسة لإقرار تعرفة جديدة لأجور النقل تطبق على جميع خطوط النقل في العاصمة من “حافلات وميكرو باصات”، من دون أن تتوضح لغاية الآن قيمة التعرفة الجديدة.

وتوقع المصدر أن تقر التعرفة الجديدة خلال بضعة أيام.