أستراليا

غوغل تستثمر في أستراليا بمليار دولار وتوفر 28 ألف وظيفة

سيدني – الناس نيوز :

أعلنت شركة غوغل العملاقة للتكنولوجيا أنها ستستثمر مليار دولار في أستراليا في السنوات الخمس المقبلة.

ورحب رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون بالخطة، قائلاً: “قرار غوغل مفيد للغاية للشركات الأسترالية لأننا منشغلون بالانتعاش الاقتصادي المقبل”.

وأضاف الرئيس موريسون: ” من الرائع الانضمام إلى Google اليوم في إعلانها عن استثمار بقيمة مليار دولار في أستراليا، وهو أكبر استثمار منفرد على الإطلاق هنا، والذي سيخلق آلاف الوظائف الأخرى عالية التقنية في بلدنا ويدعم الشراكات البحثية المهمة بما في ذلك مع CSIRO”.

ولفت الرئيس إلى وجود “توجه حكومي في استراتيجية الاقتصاد الرقمي، والتي تعتبر هذا المجال أساسي لخطتنا لتأمين التعافي الاقتصادي لأستراليا من هذا الوباء. يدعم هذا الاستثمار من قبل Google الخطة التي وضعناها وأشكر الرئيس التنفيذي لشركة Google ، سوندار بيتشاي، على ثقته في القدرة الرقمية لأستراليا”.

وختم الرئيس كلامه بالقول: “تحدد استراتيجية الاقتصاد الرقمي الطريق لجعل أستراليا اقتصاداً رقمياً رائداً بحلول عام 2030 وتضع رجال الأعمال والمستثمرين في موقع القيادة لتحقيق الفرص الهائلة التي تنتظرنا”.

بدورها قالت شركة غوغل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا إنها ستقوم بأكبر استثمار لها حتى الآن في أستراليا.

قال رئيس غوغل سوندار بيتشاي في حفل إطلاق الشركة الناشئة في سيدني: “من خلال الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين الحياة وخلق فرص العمل وإحراز تقدم، يمكن لأستراليا أن تقود الموجة العالمية التالية من الابتكار”.

وفقًا لبيان الشركة، سيتم استخدام الأموال لإنشاء مركز أبحاث وزيادة قدرة الحوسبة السحابية وتمويل الشراكات مع المنظمات المحلية.
ومن المتوقع أن تخلق الحركة، التي يطلق عليها مبادرة المستقبل الرقمي، 6 آلاف فرصة عمل وتدعم ما مجموعه 28 ألف وظيفة.

ومن المتوقع أن يبدأ البناء في Tech Central، وهو مركز بمليارات الدولارات في وسط سيدني، العام المقبل ويكتمل بحلول عام 2026.
ويمثل قرار الاستثمار دفعة كبيرة أخرى لطموحات سيدني لتصبح “وادي السيليكون الأبرز في نصف الكرة الجنوبي”.