خبر رئيس

تعميق التعاون بين أستراليا والهند بمجالات الاقتصاد الرقمي وأمن الإنترنت

سيدني – الناس نيوز:

دعا رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إلى مزيد من التعاون مع الهند في مجالات الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا وأمن شبكة الإنترنت، مؤكداً أن البلدين يتعاونان بالفعل في هذه المجالات وأنه لا يزال هناك الكثير الذي يمكنهما إنجازه فيها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء الأسترالي أثناء “حوار سيدني لتعميق الشراكة التكنولوجية بين أستراليا والهند والولايات المتحدة واليابان”.

وقال موريسون: “إن استراليا والهند تتعاونان بالفعل في مجالات أمن الإنترنت والتكنولوجيات الناشئة والاقتصاد الرقمي والمعادن، وإن هناك الكثير الذي يمكنهما القيام به في هذه المجالات، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما”.

وأضاف: “أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة تعمل على تكريس قدراتها لتعزيز سلاسل الإمداد والتموين في منطقة الاندو – باسفيك وتأمين نظام البيئة التكنولوجية”.

وأشار رئيس الوزراء الأسترالي إلى أن زعماء هذه الدول الأربع كانوا قد اتفقوا خلال اجتماعهم في واشنطن في أيلول/ سبتمبر الماضي على تعزيز الجهود في المجالات المهمة، ومن بينها مجالات التكنولوجيا واستكشاف فرص للتعاون في التكنولوجيات البيولوجية المتقدمة.

وكان الرئيس موريسون، أعلن الأربعاء، عن خطة إضافية جديدة لحماية وتعزيز التقنيات الحيوية للمصلحة الوطنية، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي واتصالات الجيل الخامس والهندسة الوراثية، بما في ذلك التقنيات الكمية، في مواجهة محاولات هيمنة الصين الناشئة في المجالات الاستراتيجية الرئيسية.

وينصب التركيز الأولي على تسع تقنيات مهمة في قائمة من 63 نقطة، تشمل التقنيات التسع الأولى تقنيات الكم التي تطبق فيزياء الكم للوصول إلى كميات هائلة من المعلومات ونقلها ومعالجتها.