أستراليا

الخطوط النيوزيلندية تلغي ألف رحلة إلى أستراليا

ويلينغتون – الناس نيوز :

تعتزم الخطوط الجوية النيوزيلندية، “Air New Zealand ” إلغاء نحو ألف رحلة إلى أستراليا حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) بسبب استمرار الغموض على الحدود بين نيوزيلندا، وأستراليا.

ونقل موقع “News.com” عن رئيس الشركة ليان جيراغتي “نظراً للبيانات الأخيرة الصادرة عن حكومة نيوزيلندا بأن من غير المرجح أن يبدأ السفر دون الحجر الصحي بسبب وباء كورونا بين أستراليا ونيوزيلندا هذا العام، فقد اضطررنا إلى اتخاذ القرار الصعب لتغيير جدولنا الزمني”.

ووفقاً لتقديرات شركة الطيران، سيتعين إلغاء نحو ألف رحلة، مع توقع تأثر نحو 20 ألف عميل.

وبالتزامن، أعلنت الحكومة الأسترالية، الاثنين، عن اتخاذ خطوة جديدة بهدف استئناف السفر الدولي، الذي شهد فترات توقف في عدة أنحاء في العالم بسبب جائحة كورونا.

ونقلت رويترز عن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، قوله بأن بلاده ستسمح بدخول حاملي التأشيرات من الذين تلقوا التطعيم بالكامل ابتداء من أول ديسمبر/ كانون الأول دون التقدم بطلب إعفاء سفر.

وأضاف موريسون أن أستراليا ترحب أيضا بالمواطنين الذين تلقوا التطعيم من اليابان وكوريا الجنوبية ابتداء من بداية الشهر المقبل.

يأتي ذلك بعدما فتحت سيدني وملبورن حدودهما للمسافرين الدوليين بدءا من أول نوفمبر/ تشرين الثاني، غير أن تخفيف قواعد الدخول لم يستفد منه سوى المواطنين العائدين والمقيمين الدائمين.

وفي وقت سابق، أعلنت أستراليا أنه من المرجح أن تبدأ تطعيم الأطفال دون سن 12 عاما باللقاحات الواقية من فيروس كورونا في بداية العام المقبل.

وقال وزير الصحة الأسترالي، جريج هانت، إن المسؤولين الطبيين يراجعون حاليا بيانات الصحة والسلامة الخاصة بالتطعيمات التي سيتم منحها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما.