خبر رئيس

سلاح الجو الملكي الأسترالي يجري تدريبات هي الأولى من نوعها

كوينزلاند – الناس نيوز :

تتحضر طائرات C-27J Spartan التابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي، لتقديم الدعم في حالات الكوارث الطبيعية والتي تنتج عن تغيرات في الطقس كالحرائق والفيضانات التي تحصل في أستراليا ودول قريبة اعتادت القوى الملكية على تقديم الدعم لها في حالات الطوارئ.

وللمرة الأولى أجرى طيارون من سلاح الجو الملكي عملية إقلاع متزامن لسبع طائرات من الطراز المذكورC-27J Spartans
في وقت واحد في قاعدة RAAF Amberley ، عمليات الإطلاق الجماعية مثل هذه تسمى “مسير قطيع الفيلة”، والتي تحاكي الطريقة التي تتنقل بها الفيلة داخل الغابات.

تقديم الإغاثة في أنحاء المنطقة

وفي البيان الصادر عن سلاح الجو الملكي ووصلت نسخة منه إلى جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الإلكترونية، قال قائد السرب 35 في سلاح الجو سكوت إيجان: “إن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مشغل C-27J بإطلاق جماعي بهذا الحجم، والهدف هو أن تبقى فرق الدفاع والإنقاذ جاهزة لتقديم الإغاثة في أستراليا وفي جميع أنحاء المنطقة، وإجلاء الناس إلى بر الأمان”.

وأضاف الضابط: “تبقى الطائرات من طراز C-27J Spartan واحدة من العديد من القدرات الدفاعية التي يمكن أن توفر دعماً حيوياً، لأستراليا ومنطقتنا المحيطة، لا سيما مع دخول موسم الطقس شديد الخطورة، ويُظهر الإطلاق الجماعي أن السرب رقم 35 جاهز لدعم العمليات الحكومية بأكملها وتقديم تلك الاستجابة للمطارات البعيدة.” .

أكبر عمليات نقل للقوات الجوية

وتمتلك القوات الجوية أسطولاً من 10 طائرات من طراز C-27J Spartans ، مما يوفر قدرة نقل جوي تكتيكي خفيف بين أسطول الأجنحة الدوارة للجيش؛ وأكبر عمليات نقل للقوات الجوية مثل C-130J Hercules و C-17A Globemaster III.
ويمكن لكل طائرة أن تحمل ما يصل إلى 40 راكباً أو خمسة أطنان من البضائع.