اقتصاد عربي

قطر تشارك في الاجتماعات الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي

الدوحة – إسطنبول – الناس نيوز :

تشارك دولة قطر في أعمال اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي /كومسيك/، التي أنطلقت في مدينة إسطنبول التركية، وتستمر يومين.

ويرأس وفد دولة قطر في الاجتماعات الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ، وفق وكالة الأنباء القطرية “قنا ” .

وتستعرض الدورة تقرير تنفيذ استراتيجية /كومسيك/، وبرنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي للفترة 2016 – 2025 (منظمة التعاون الإسلامي – 2025: البرنامج التنفيذي)، والذي قدمته الأمانة العامة للمنظمة وتضمن التقدم المحرز والتطورات الأخيرة فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج.

كما تناقش الدورة التطورات الاقتصادية العالمية مع الإشارة بوجه خاص إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء /كوفيد-19/ على الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب الموضوعات ذات الصلة بالتجارة البينية، وسبل تحسين دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي بين هذه الدول.

يذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي /كومسيك/، التي تأسست عام 1981، تعد المنبر الأساسي للتعاون الاقتصادي والتجاري متعدد الأطراف في العالم الإسلامي.