مجتمع الناس

الفنانة شكران مرتجى تناشد حكومة الأسد حل مشكلة الكهرباء

رند حداد – الناس نيوز ::

وجهت الفنانة السورية شكران مرتجى رسالة جريئة لحكومة النظام في سوريا وتحديداً للجهات المعنية بالواقع الكهربائي السيئ في البلاد.

فأعربت مرتجى خلال لقائها الإذاعي مع “المدينة FM” الموالية عن استيائها الكبير من غياب الكهرباء وزيادة ساعات التقنين التي تصل إلى 22 ساعة يومياً في أغلب المناطق السورية، وبينت أنها تعاني كغيرها من السوريين من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وعلى بساط أحمدي وبعفوية كبيرة طالبت مرتجى الجهات المعنية بعدم قطع الكهرباء ليوم واحد في الأسبوع على أقل تقدير، لتتمكن العائلات من الاستحمام، معلقة: ” في عالم متجوزة بدا تتحمم، منيح هيك!.. دين خلينا نحكي بالدين.. أقل حقوق البني آدم.. مرا ولدانة بدا تتحمم، في أشياء قاسية صارت كتير متل الزيتون عم ننرص”.

وخلال مقابلتها أكدت مرتجى أنها ترى القهر في وجوه الأهالي والعجز في عيون أرباب الأسر بسبب الأزمات الاقتصادية التي تعيشها مناطق سيطرة النظام والغلاء وغياب الخدمات الأساسية.

وأبدت مرتجى إحباطها من تصريحات المعنيين حول عدم وجود حلول لتلك الأزمات، حيث اتهمت المسؤولين بالكذب على المواطنين، معلنة قبولها أي ذريعة أو حجة لمواساة مشاعر المواطنين، مبينة أنها تطلب ذلك كي يستطع الأهالي الاستمرار والتحمّل على أمل تحسن الوضع المعيشي.