fbpx

الناس نيوز

“Succession” وأبطاله يهيمنان على جوائز إيمي 2024

رند حداد – الناس نيوز ::

سيطرت ثلاثة عروض تلفزيونية على جوائز “إيمي” بنسختها الـ 75 لعام 2024، إذ تعادل “Succession” و”The Bear” بستة جوائز لكل منهما، أما “Beef”، فحصل على خمسة جوائز.

وفي التفاصيل، حصدَ مسلسل “Succession” جائزة “أفضل عمل درامي”، وذلك بعد أن تصدّر موسمه الرابع والأخير ترشيحات جائزة “إيمي” بـ 27 ترشيحاً، لدرجة أنه كان متوقّعاً له أن يكون صاحب التنصيب الأكبر في الجوائز، بما في ذلك ترشيحات لممثلين متعدّدين، وإخراج متميّز، وأفضل دراما.


وعن دورها في المسلسل فازت النجمة الأسترالية سارة سنوك بجائزة أفضل ممثلة رئيسية، كما حصل الأمريكي كيران كولكين على جائزة أفضل ممثل.
وعلى الرغم من تفوّق “Succession”، على “The Bear” في عدد الترشيحات، إلا أن كلاهما تعادلَ في عدد الجوائز، وهي 6 جوائز، أبرزها كان جائزة أفضل مسلسل كوميدي عن موسمه الأول.
وجاء في المرتبة الثانية من بعدهما مسلسل “Beef”، الذي حصد 5 جوائز كـ أفضل مسلسل قصير أو محدود، بالإضافة إلى حصول عدد من أبطاله على باقي الجوائز مثل ستيفن يون، وآلي وونغ، التي أصبحت أول امرأة من أصل آسيوي تفوز بجائزة “إيمي” في التمثيل.

كما حصدَ النجم العالمي إلتون جون في هذه الليلة أول جائزة “إيمي” في تاريخه المهني عن أفضل سلسلة متنوعة مباشرة، وذلك بفضل حفله “Farewell From Dodger Stadium (Disney+)”، وعليه دخل النجم نادي “EGOT”، ليكون الشخص الـ 19 في هوليوود الذي يجمع بين 4 من أهمّ الجوائز عالمياً.

وترمز كلمة “EGOT” إلى النجم أو النجمة الذي تمكّن من الفوز بأربع جوائز رئيسية في مجالات مختلفة، وهي جائزة “إيمي” للإنجازات التلفزيونية، وجائزة “غرامي” للإنجازات الموسيقية، وجائزة “الأوسكار” للإنجازات السينمائية، وأخيراً جائزة “توني” للإنجازات في المسرح.

وكان من المُلفت في الحفل تقديم محطة خاصّة لتكريم الراحلين في عام 2024، حيث عُزِفت أغنية مسلسل “Friends”، وغيرها من المعزوفات، إهداءً لروح ماثيو باري، لانس ريديك، ستيفين بوس، أنغوس كلاود، أنجيلا لانسبري وغيرهم.

المنشورات ذات الصلة