fbpx

الناس نيوز

أستراليا تحظر استيراد السجائر الإلكترونية

كانبيرا – الناس نيوز ::

تعتزم السلطات الأسترالية بحظر السجائر الإلكترونية في البلاد مطلع العام الجديد، مع الإعلان عن تمويل إضافي بملايين الدولارات للمساعدة في مكافحة الاستيراد غير القانوني وإدمان النيكوتين.

ووفقا للبيان الصادر عن وزارة الصحة واطلعت عليه جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الاكترونية سيكون استيراد السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة غير قانوني اعتبارًا من 1 يناير 2024، مع دخول المرحلة الأولى من إصلاحات السجائر الإلكترونية الفيدرالية حيز التنفيذ.

كما وسيتم منح قوة الحدود الأسترالية مبلغًا إضافيًا قدره 25 مليون دولار للمساعدة في فرض الحظر على حدود البلاد، بينما ستحصل إدارة السلع العلاجية على 59.6 مليون دولار على مدى العامين المقبلين.

وسيتم تطبيق المزيد من القيود اعتبارًا من 1 مارس/آذار، بما في ذلك وقف الاستيراد الشخصي للسجائر الإلكترونية، وحظر جميع السجائر الإلكترونية غير العلاجية، وقوانين الامتثال الأكثر صرامة لمصنعي ومستوردي السجائر الإلكترونية التي تستلزم وصفة طبية.

وتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 29.5 مليون دولار في الميزانية الفيدرالية 2023-24 لمساعدة الأستراليين على الإقلاع عن التدخين الإلكتروني.

وقال وزير الصحة ورعاية المسنين مارك بتلر في بيان: “التدخين الإلكتروني يخلق جيلا جديدا تماما من الاعتماد على النيكوتين في مجتمعنا، لقد تم بيع السجائر الإلكترونية للحكومات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم كمنتج علاجي لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين على المدى الطويل، لم يتم بيعه كمنتج ترفيهي – خاصة أنه لا يستهدف أطفالنا ولكن هذا هو ما أصبح عليه الأمر.

وأضاف الوزير “إننا نتخذ إجراءات صارمة لأن هذه مشكلة صحية عامة رئيسية، إن التدخين الإلكتروني هو بوابة للتدخين، ويظل التدخين هو السبب الرئيسي للوفاة والمرض الذي يمكن الوقاية منه في أستراليا.”

وسيتم تقديم المزيد من التشريعات في عام 2024 لمنع تصنيع والإعلان والتوريد والحيازة التجارية للسجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد في أستراليا، بينما سيتم تعزيز معايير المنتجات الخاصة بالأبخرة العلاجية.

وستشمل التغييرات الحد من النكهات المتوفرة في السجائر الإلكترونية التي تستلزم وصفة طبية، وتقليل تركيزات النيكوتين وتنفيذ عمليات تغليف الأدوية.

الجدير بالذكر أن واحد من كل سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 عامًا يستخدم السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، بينما يستخدم واحد من كل خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عامًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

المنشورات ذات الصلة