أستراليا اقتصاد أستراليا

“أمان الأطفال” يعرقل تسليم سيارات كهربائية في أستراليا

كانبيرا – الناس نيوز ::

أوقفت شركة بي واي دي عمليات تسليم سياراتها الكهربائية من طراز “أوتو 3” في أستراليا بسبب مشاكل في الأمان، إذ انتهكت الشركة الصينية لوائح الامتثال للمركبات الأسترالية بسبب عدم وجود حبل علوي في المقعد الخلفي الأوسط يناسب استخدام مقعد الطفل.

وبحسب “رويترز” أرسلت بي واي دي خطاباً عبر موزعها المحلي في أستراليا إلى العملاء تبلغهم أن عمليات التسليم سوف تتأخر لمدة سبعة أيام، بداية من 21 أكتوبر تشرين الأول ، للعمل على حل هذه المشكلة الفنية والوفاء باللوائح القانونية، بعد أيام من إصدارها نشرة للعملاء تحذرهم من استخدام المقعد الخلفي الأوسط لتثبيت مقعد الطفل.

وكتب الموزع في الرسالة “يتعلق الأمر باستخدام مقعد الطفل إذا تم وضعه في منتصف المقعد الخلفي الأوسط، والموقع المناسب لنقطة تثبيت لتمكين تأمين مقعد الطفل، تدرك BYD أنه بالنسبة للغالبية العظمى من العملاء، قد لا يكون ذلك ذا صلة، ولكن نظراً لأن السلامة هي الأولوية الأولى لدينا وستظل دائماً، فإننا نواصل العمل مع (المنظم الفيدرالي) لتلبية طلباتهم”.

وتسبب الأمر في طرح تساؤلات حول قدرة السيارات الصينية على العمل في الأسواق المختلفة، باعتبار أن معايير الأمان مختلفة بشكل كبير عن المعايير الأوروبية والأمريكية، وحتى الأسترالية، وإن كانت في الآونة الأخيرة تعمل بي واي دي بشكل مميز على مطابقة المعايير في كل طرزها، وتحصلت بالفعل على 5 نجوم في اختبار السلامة الأوروبية.

وتعد بي واي دي الشركة الأضخم في إنتاج السيارات الكهربائية حول العالم، ويتركز إنتاجها بصورة أساسية على الصين، وبدأت في الخروج إلى العالم من بوابة آسيا، ثم أوروبا عبر النرويج هذا العام مع توسع منتظر قبل نهاية هذا العام، ومع مطلع 2023 في عديد من الدول الأخرى.