fbpx

الناس نيوز

افتتاح مبهر لكأس آسيا 2023 في قطر

رند حداد – الناس نيوز ::

احتضن استاد لوسيل في قطر الجمعة حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023، وسط عرضٍ مبهر حمل عنوان: “الفصل المفقود من كليلة ودمنة”، وهو أحد الكتب التراثية الآسيوية الذي فرض مكانته في التاريخ عبر العصور والأجيال.

وشكل حفل الافتتاح مفاجأة للجمهور في المدرجات وكذلك في العالم الافتراضي من ناحية دمج الملابس والديكورات والتصاميم المبهرة، إلى الموسيقى والمسرح التكنولوجي المعاصر، حيث استمدّت هذه العناصر إلهامها من الثقافات المتعدّدة والغنية للدول المشاركة.

وشارك في هذا العرض عددٌ كبير من نجوم العالم العربي؛ منهم المغنية اللبنانية عبير نعمة، التي شاركت بأداء أغنية ضمن العمل الموسيقي البصري الضخم، وقد أطلتْ بفستان يبلغ وزنه 13 كيلوغرام.

ولم يكن حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم حَدَثاً عادياً، بل يهدف لإيصال رسائل قوية عن التنوّع والاحترام والاحتفاء بالثقافات المختلفة.

وفي ظلّ الحرب الإسرائيلية المستمرّة على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أهدى قائد منتخب قطر (حسن الهيدوس) شرف إلقاء القسَم لقائد المنتخب الفلسطيني (مصعب البطاط) من على أرض الملعب، في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، كون العرف يقضي بأن يؤدي كابتن منتخب الدولة المستضيفة قسَمَ البطولة.

كما حضرتْ فلسطين في حفل الافتتاح بزيها التقليدي والكوفية، بالإضافة إلى أداء أغنية “لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي”.

وزيّنت الألعاب النارية سماء لوسيل، في مشاهدَ خيالية ذكّرت الجميع بحفل افتتاح كأس العالم في قطر 2022، الذي صُنّف من بين الأفضل على مرّ التاريخ.

وتستضيف قطر البطولة القارّية للمرّة الثالثة بعد عامي 1988 و2011 بمشاركة 24 منتخباً، وتُقام في الفترة ما بين 12 يناير/كانون الثاني الجاري، حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

المنشورات ذات الصلة