في الوطن الجديد

الزوقي يستضيف بنيامين كارول مرشح رئاسة حكومة فيكتوريا عن حزب العمال

ملبورن – الناس نيوز ::

حث رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية اللبنانية المحامي فادي الزوقي، الجاليات العربية على أوسع مشاركة في الانتخابات الحكومية التي تشهدها فيكتوريا هذه الأيام.

وقال الزوقي وهو رجل أعمال معروف والقنصل الفخري للبنان في ولاية تسمانيا الأسترالية، إن الانتخابات الحالية مهمة كونها تأتي بعد فترة وباء كورونا، حيث كانت فترة جمود، واستطاعت أستراليا وفكتوريا خصوصاً اجتيازها، بأقل خسائر ممكنة.

وأضاف القنصل الزوقي في كلمة له الإثنين بمناسبة دعوته رئيس حكومة فيكتوريا الأسبق، التي شاركت فيها جريدة ” الناس نيوز ” الأسترالية العمالي والسياسي البارز ستيف بريكس ، ووزير الصناعة الحالي بنيامين كارول، ( يحمل 3 حقائب وزارية حالياً ) وهو أحد أبرز المرشحين لرئاسة حكومة فيكتوريا ، أضاف نحن نتوقع نمو الاقتصاد الفيكتوري والأسترالي أكثر، بسبب المرونة التي تبديها حكومة الولاية العمالية ، وكذلك دور حزب الاحرار المعارض ، وكذلك الحكومة الفيدرالية، وهذا سينعكس على المناخ العام.

وأشاد الزوقي في كلمته بحضور نخبة من الشخصيات ، أشاد بمكانة بريكس والبصمة التي تركها خلال فترة ولايته في فيكتوريا، كما تمنى الزوقي النجاح للوزير كارول في هذه الانتخابات، واصفاً إياه بالسياسي والاقتصادي الخبير والمحنك الذي يستحق رئاسة الحكومة، حيث أن لديه الكثير من المواصفات والقبول، وكذلك الحظ في النجاح حيث يحفل برنامجه العمالي بكثير من الوعود الحيوية للمجتمع الأسترالي.

وشكر كل من بريكس وكارول الزوقي وضيوفه على هذا الدعم، وهذا التكريم الذي كان له وقع خاص في مجتمع الجاليات العربية، والتنوع الثقافي في أستراليا.
وتعمل غرفة التجارة والصناعة اللبنانية دوما لدعم مجتمع الجاليات اللبنانية والعربية ، سيما أن الغرف تدعم مختلف نشاطات الجالية .


وتركزت المناقشات خلال جلسة النخبة السياسية والاقتصادية والمجتمعية هذه الأفكار التي تهم دعم أندماج الجاليات وكذلك الاهتمام بمعالجة بعض صعوبات العمل لدى كبار المستثمرين ، وكيفية دعم الاقتصاد ورفده دوما بالخبرات والمعلومات المفيدة لنجاحه .


ومن أبرز المشاركين مروان دباغ رئيس مجلس مجموعة الدباغ الاقتصادية ونجله ياسر نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية ، وجوزيف كيروز رئيس مجموعة كيروز التجارية ، والجنرال في الجيش اللبناني جورج حايك ، والدكتور عفيف الحاج ، ورجال الاعمال القياديين في حزب القوات اللبنانية أيليا ملحم وسعيد حداد ، والباحث الاعلامي في القوات فرحات أبو سابا ، وعضو المكتب السياسي لحزب الكتائب قسم ملبورن زكي يرق ، ومدير إذاعة صوت لبنان الإعلامي طوني شربل ، والمستشار الحكومي محمد الرافعي ، رئيس تحرير جريدة ” الناس نيوز” الأسترالية جوني عبو .