فن الناس

تأجيل مهرجان “الجونة” حتى إشعار آخر؟

رند حداد – الناس نيوز ::

أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بياناً رسمياً شكل صدمة كبيرة عند محبي السينما، بإعلانها تأجيل انعقاد فعاليات الدورة السادسة منه لأجل غير مسمى، بعد أن كان من المقرر إطلاقها يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفقاً لما جاء في البيان تم اتخاذ هذا القرار المفاجئ بسبب حرص وإيمان الإدارة على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونةالسينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، آخذين في الاعتبار التحديات العالمية الحالية التي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي يسعون لتحقيقها، والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

وبدون أي تفاصيل ترك البيان الباب مفتوحاً أمام الإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فعاليات الدورة السادسة، من خلال التأكيد على أن اللجنة المنظمة للمهرجان ستقوم بذلك بشكل دوري في الفترة المقبلة.

وسبق إصدار هذا البيان معلومات صحفية تم نشرها من قبل عدة مواقع إخبارية تقول إن الأخوين نجيب وسميح ساوريس قررا وقف مهرجان الجونة السينمائي لمشكلات إدارية ومالية.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي قد شهدت عدة أزمات، منها استقالة مديره الفني أمير رمسيس قبيل انتهاء فعالياتها، كما استقالت الفنانة المصرية بشرى من منصبها كرئيس لعمليات المهرجان في مارس/آذار الماضي، بعد أن شغلت هذا المنصب لفترة دامت 7 سنوات منذ دورته الأولى.