fbpx
إدارة وتكنولوجيا

تويتر يختفي للأبد.. متجر تطبيقات أبل يغير اسم التطبيق إلى X

نيويورك – الناس نيوز ::

غيّر متجر تطبيقات أبل اسم تطبيق التواصل الاجتماعي المعروف سابقًا باسم “تويتر”، الآن إلى X رسميًا.

وكانت المنصة أعلنت عن هويتها الجديدة، الاثنين، إذ تأتي عملية إعادة التسمية بعد إعلان الملياردير والمالك، إيلون ماسك، عن خطط تغيير اسم المنصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتُظهر قائمة التطبيق المحدثة على متجر تطبيقات أبل لنظام التشغيل iOS العنوان الفرعي “Blaze your glory!”، بدلًا من شعار تويتر الأصلي “Let’s talk”.

تصف X نفسها بأنها “الساحة الرقمية الموثوقة للجميع”، وتهدف إلى أن تصبح تطبيقًا شاملًا مستوحى من منصة ويتشات الصينية.

في حين أن عملية إعادة التسمية كانت جارية، يمكن العثور على بقايا من هوية تويتر السابقة في جوانب مختلفة من التجربة عبر الإنترنت على المنصة. المصدر: متجر أبل للتطبيقات

تغيرت أيقونة تطبيق X في وقت سابق، ولكن يبدو أن تغيير الاسم نفسه استغرق وقتًا أطول من المعتاد.

ترددت أبل في السماح بعنوان يحتوي على حرف واحد على متجر التطبيقات، إذ تقتصر سياسة المنصة عادةً على عدم السماح بمثل هذه التسميات، حسبما أشار إلى ذلك محلل التكنولوجيا نيك شريف.

قالت الرئيسة التنفيذية لمنصة X، ليندا ياكارينو، في تغريدة: “إن X هو مستقبل التفاعل غير المحدود لخلق سوق عالمية للأفكار والسلع والخدمات والفرص. ستربطنا X جميعًا بطرق نحن في بداية تصورها”.

وحصلت X على معاملة خاصة من أبل، ما أدى إلى الموافقة على الاسم الفريد للتطبيق. وفي نفس الوقت، بذل ماسك جهدًا لاستبدال علامات تويتر في مقر الشركة في سان فرانسيسكو، إذ تدخلت الشرطة بسبب مخاوف من سلامة المشاة في أثناء العملية. تمت إزالة خمسة حروف فقط من اللافتة الرئيسية للمكتب قبل أن يتم إيقاف العمل.

في إطار عملية إعادة التسمية، ظهر حرف X العملاق بتأثير نابض على سطح المبنى، ما أثار اعتراضات من قِبل سكان المنطقة والمسؤولين الحكوميين الذين اعتبروا هذا الإضافة غير مرغوبة.