رياضة

ريباكينا تطيح بأوستابينكو خارج أستراليا المفتوحة

ملبورن – الناس نيوز ::

بلغت الكازاخية إلينا ريباكينا، نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بانتصارها على اللاتفية يلينا أوستابينكو بواقع 6-2 و6-4.

وستواجه ريباكينا في نصف النهائي، الفائزة من مواجهة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والأمريكية جيسيكا بيجولا.

ولم تستطع أوستابينكو، أن تقدم أفضل أداء لها في الأوقات الأكثر صعوبة في المباراة، بعدما استغلت واحدة فقط من 8 فرص في المباراة أتيحت لها لكسر إرسال ريباكينا، التي سددت 11 إرسالا ساحقا.

وكانت هذه المرة الأولى التي تتواجه فيها بطلتان للجراند سلام في ربع نهائي ملبورن بارك منذ مواجهة سيمونا هاليب أمام سيرينا ويليامز في ربع نهائي نسخة 2021.

وقالت ريباكينا عقب المباراة “الظروف هنا تتغير، في أستراليا لا تعلم مطلقا ماذا قد يحدث وعليك أن تكون مستعدا للتأقلم على أي ظروف”، تعليقا على إغلاق السقف المتحرك لملعب رود ليفر أرينا عندما كانت متفوقة 3-1 في المجموعة الأولى.

وأضافت “أنا سعيدة للغاية بوصولي لنصف النهائي، بالتأكيد كنت أشعر بالتوتر في الشوط الأخير لكني سعيدة بالطريقة التي أدرت بها مشاعري”.

وكانت ريباكينا قد أطاحت في ثمن النهائي بالمصنفة الأولى عالميا إيجا شفيونتك، لتواصل مسيرتها نحو اللقب، الأول لها في أستراليا، والذي سيكون الثاني لها في الجراند سلام بعد تتويجها العام الماضي بلقب ويمبلدون.