fbpx

الناس نيوز

سابالينكا بطلة لأستراليا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها

ملبورن – الناس نيوز ::

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب أستراليا المفتوحة، عقب التفوق في المباراة النهائية على الصينية كينوين زهينج، السبت.

ونجحت سابالينكا في الظفر بثاني ألقابها في أستراليا المفتوحة والجراند سلام، بعد التغلب على زهينج بمجموعتين دون رد بواقع (6-3)، و(6-2) وذلك في غضون ساعة و17 دقيقة.

أظهرت سابالينكا، نواياها مبكرًا بالظفر بالشوط الأول نظيفًا على الإرسال، بفضل الإرسالات والضربات القوية من الخط الخلفي.

وبدا الارتباك واضحًا على الصينية من تلك البداية القوية، لتحصل سابالينكا على نقطتين لكسر الإرسال في الشوط الثاني، ونجحت في الكسر من الفرصة الأولى بخطأ من زهينج من الخط الخلفي، لتتقدم البيلاروسية (2-0).

وانخفض مستوى سابالينكا في الشوط الثالث، مرتكبة العديد من الأخطاء سواء من على الشبكة أو الخط الخلفي، لتمنح زهينج 3 فرص لرد الكسر مباشرة، ولكن عادت البيلاروسية للأسلوب الهجومي وحصدت 5 نقاط متتالية لتحسم الشوط وتتقدم (3-0).

ودخلت زهينج في أجواء اللقاء في الشوط الرابع على إرسالها، والذي نجحت في حسمه دون معاناة، لتقلص الفارق إلى (3-1).

وتحصلت سابالينكا على 3 فرص للكسر في الشوط الثامن، ولكن نجحت زهينج في إنقاذهم بإرسالات قوية، لتقلص الفارق إلى (5-3).

ونجحت سابالينكا في حسم الممجموعة الأولى في الشوط التاسع بإرسالات قوية بنتيجة (6-3)، في غضون 33 دقيقة.

وتأثرت الصينية بفقدان المجموعة، ففي الشوط الأول من المجموعة الثانية، ارتكبت 3 أخطاء مزدوجة لتفقد شوط إرسالها مبكرًا وتتقدم سابالينكا (1-0).

وحاولت زهينج الضغط في الشوط الرابع لرد الكسر عبر ردود إرسال عميقة لإزعاج سابالينكا، ولكن كانت الكلمة العليا للإرسالات القوية للبيلاروسية والتي عززت تقدمها إلى (3-1).

وتمكنت سابالينكا من تعزيز الكسر بآخر في الشوط الخامس، بعد كرة ساقطة سحرية في نقطة الكسر، لتتقدم (4-1).

وتحصلت سابالينكا على 3 فرص لحسم المباراة في الشوط الثامن، ولكن أنقذتهم زهينج وتحصلت مباشرة على نقطة للكسر، ولكن أنقذتها البيلاروسية بإرسال ساحق لتحسم بعدها الشوط والمباراة، وتدافع عن لقبها بنجاح في أستراليا المفتوحة.



المنشورات ذات الصلة