fbpx

الناس نيوز

لمن ذهبت جوائز “غولدن غلوب” السينمائية ؟!

رند حداد – الناس نيوز ::

استطاع فيلم السيرة الذاتية “Oppenheimer”، أن يكسب الحصّة الأكبر في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 81، حيث فاز بخمس جوائز، في حين حقّق فيلم “Poor Things”، فوزاً مفاجئاً على فيلم “باربي”، ليفوز بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

وفي التفاصيل، حصدَ فيلم “Oppenheimer”، جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم دراما، بالإضافة لجائزة أفضل موسيقى تصويرية للودفيج غورانسون، وجائزة أفضل مُخرج لـ كريستوفر نولان.

كما فاز الممثل كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل بفيلم درامي، عن دوره في “Oppenheimer”، والممثل روبرت داوني جونيور، نال أيضاً بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في ذات العمل.

وحلّ فيلم “باربي” ضمن قائمة الفائزين، عبر حصوله على جائزة الإنجاز السينمائي وشبّاك التذاكر، بالإضافة إلى فوز أغنية “What Was I Made For”، من فيلم “باربي”، بجائزة أفضل أغنية فيلم، وعلى عكس ما كان متوقعاً، ذهبت جائزة أفضل فيلم – موسيقي أو كوميدي لفيلم “Poor Things”، للمُخرج يورجوس لانثيموس، وليس لـ “باربي”.

وحصدت الممثلة إيما ستون جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة بفيلم موسيقي أو كوميدي، وذلك عن دورها في فيلم “Poor Things”، بينما جائزة أفضل ممثلة بفيلم دراما ذهبت للممثلة لي لي جلادست، عن دورها في فيلم killers of” the flower moon”.

وحلّتْ الممثلة دافين جوي راندولف في القائمة بفوزها بجائزة أفضل ممثلة، بدور مساعد في فيلم “The Holdovers”، بينما استطاع الممثل بول جياماتي عن دوره في ذات العمل الفوز بجائزة أفضل ممثل في فيلم سينمائي – كوميدي.

فيما فاز الفيلم الفرنسي ” Anatomy of a Fall” بجائزة أفضل سيناريو لفيلم سينمائي، وجائزة أفضل فيلم سينمائي غير ناطق بالإنجليزية، بينما نال فيلم “The Boy and the Heron” جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وبالانتقال إلى عالم التلفزيون، فاز مسلسل “Succession” بجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل دراما، كما تسلّم كل من الممثل كيران كولكين جائزة أفضل ممثل بمسلسل دراما، والممثلة سارة سنوك جائزة أفضل ممثلة بمسلسل دراما، والممثل ماثيو ماكفادين جائزة أفضل ممثل مساعد، عن أدوارهم بالعمل أيضاً.

كما فازت الممثلة إليزابيث ديبيكي بجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل تلفزيوني، عن دورها في مسلسل “The Crown”.

وذهبت جائزة أفضل مسلسل كوميدي / موسيقي إلى مسلسل “The Bear”، وهي الجائزة الثالثة للعمل في هذه الليلة بعد جائزة أفضل ممثل لـ جيريمي ألين وايت، وأفضل ممثلة لـ آيو إدبيري.

بينما جائزة أفضل مسلسل قصير كانت من نصيب مسلسل “Beef”، والذي كُرّم بطليه ستيفن يون وآلي وونج، بجائزة أفضل ممثل وممثلة في مسلسل قصير أيضاً.

المنشورات ذات الصلة