fbpx

الناس نيوز

مشوار نادال يتوقف عند ربع نهائي بطولة بريزباين

بريزباين – الناس نيوز ::

وصل مشوار الإسباني رافاييل نادال في دورة بريزباين إحدى دورات 250 نقطة للمحترفين، للنهاية من الدور ربع النهائي عقب خسارته الدراماتيكية أمام الأسترالي جوردان تومسون 7-5، و6-7 (8/6)، و3-6 الجمعة.

كان نادال، 37 عامًا، حامل لقب 22 بطولة كبرى، المصنّف أوّل عالميًا سابقًا، ابتعد عن المنافسات منذ خسارته بالدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 كانون ثان/يناير 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والنزول للمركز 672 عالميًا، إذ يشارك في بريزبين ببطاقة دعوة

وضرب تومسون، موعدًا مع البلغاري جريجور ديميتروف الثاني في دور الأربعة بعد فوزه الأخير على الأسترالي الآخر رينكي هيجيكاتا 6-1، و6-4.

وفرّط نادال الذي يستعد لخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى بتقدّمه بمجموعة بعد أن حسم الأولى بصعوبة 7-5، وخسر الثانية بشقّ الأنفس بعدما ذهب اللاعبان لشوط كسر التعادل، حيث بدأ الإرهاق في الظهور تدريجيًا على الإسباني في مباراة دامت لـ3 ساعات و25 دقيقة.

وتمكّن تومسون من تعويض تأخره في شوط كسر التعادل بـ3 نقاط قبل أن يتغلب على منافسه 8-6، ليعود ويُهيمن الأسترالي على المجموعة الفاصلة التي كسر فيها إرسال منافسه مبكرًا في ظل تراجع مستوى نادال.

وبلغ الدنماركي هولجر رونه، الدور نصف النهائي بتخطيه الأسترالي جيمس دوكوورث 6-2 و7-6 (6/8).

ولحق الروسي رومان سافيولين بركب المتأهلين بفوزه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 7-6 (4/7) و6-2 ليضرب موعدًا مع رونه.

المنشورات ذات الصلة