fbpx

الناس نيوز

جريدة إلكترونية أسترالية مستقلة

رئيس التحرير - جوني عبو

Edit Content
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه
Edit Content
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه

جريدة إلكترونية أسترالية مستقلة

رئيس التحرير - جوني عبو

أكثر 5 مسلسلات مشاهدة على نتفليكس في المنطقة العربية خلال النصف الأول من 2024

دبي – ميديا – الناس نيوز ::

فوربس – أصدرت نتفليكس تقريرها نصف السنوي حول المشاركة والتفاعل على منصتها، الذي كشف أنه بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران 2024، شاهد المشتركون أكثر من 94 مليار ساعة من محتوى المنصة.

أبرز مسلسلات نتفليكس مشاهدة في المنطقة

في أحدث تقرير مشاركة أصدرته نتفليكس، جاءت 4 مسلسلات من بين أفضل 10 مسلسلات مشاهدة في النصف الأول من عام 2024 من المملكة المتحدة، بما في ذلك مسلسل Fool Me Once بواقع 107.5 مليون مشاهدة، ومسلسل Baby Reindeer بواقع 87.6 مليون مشاهدة، ومسلسل The Gentlemen بواقع 75.9 مليون مشاهدة، ومسلسل One Day بواقع 39.4 مليون مشاهدة. 

كما أظهرت المسلسلات الصادرة بلغة غير الإنجليزية أداءً كبيرًا، حيث حصد المسلسل الكوري Queen of Tears نحو 29.2 مليون مشاهدة، والمسلسل الإسباني The Asunta Case نحو 30.7 مليون مشاهدة.

وقد مثلت ثلث الإصدارات غير الإنجليزية ثلث إجمالي المشاهدات على المنصة، وتحسب نتفليكس المشاهدات بقسمة إجمالي ساعات المشاهدة على وقت تشغيل العروض.

وخلال النصف الأول من عام 2024، ضمت قائمة العروض التليفزيونية العشرة الأكثر مشاهدة مسلسل “3 Body Problem” بـ 52.4 مليون مشاهدة، ومسلسل”One Day”، لكن لم يحصل أي منهما على المركز الأول في قائمة أفضل 10 عروض تليفزيونية إقليميًا. 

في المقابل، برز المسلسل المرشح لجائزة إيمي “Griselda” باعتباره العرض السادس الأكثر مشاهدة بشكل عام بـ 69.2 مليون مشاهدة، محققًا نجاحًا إقليميًا كبيرًا من خلال ظهوره لأول مرة في صدارة مخطط المشاهدة في العديد من دول الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والمغرب والكويت والبحرين وعمان وقطر والإمارات، حيث حافظ على مكانته الرائدة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

كما حقق المسلسل الإسباني “برلين” نسبة مشاهدة كبيرة، فقد بلغ عدد مشاهداته منذ عرضه في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2023 نحو 48.5 مليون مشاهدة، وحقق شعبية كبيرة في السعودية والمغرب، حيث هيمن على قوائم المشاهدة باعتباره الخيار الأكثر تفضيلًا لمدة أربعة أسابيع متتالية. 

فيما يلي أفضل خمسة عروض مشاهدة على منصة نتفليكس في النصف الأول من عام 2024، كجزء من إحصائها الأسبوعي، بالإضافة إلى استعراض لأداء كل عرض في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومع ذلك، تحافظ نتفليكس على سياسة عدم الكشف عن عدد المشاهدات أو ساعات المشاهدة المحددة لكل عرض على أساس كل بلد على حدة.

1- مسلسل Fool Me Once

تاريخ الإصدار: 1 يناير/ كانون الثاني

عدد ساعات المشاهدة: 689.5 مليون

عدد المشاهدات: 107.5 مليون

الأكثر شعبية إقليميًا: الإمارات ولبنان (أسبوعان)

أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إقليميًا: الكويت (8 أسابيع)

أحدثت نسخة نتفليكس المقتبسة من رواية هارلان كوبن “Fool Me Once” تأثيرًا كبيرًا عند ظهورها لأول مرة، فقد حقق المسلسل المركز الأول في قائمة العروض التليفزيونية الإنجليزية بـ 37.1 مليون مشاهدة خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 7 يناير/ كانون الثاني 2024. 

وحظي مسلسل الإثارة والجريمة البريطاني بإشادة دولية كبيرة، إذ اقتحم قائمة أفضل 10 عروض تليفزيونية في 91 دولة، بما في ذلك أسواق بارزة مثل مصر والمغرب والبحرين والسعودية ولبنان والكويت والأردن وعمان وقطر. 

وبرز باعتباره المسلسل الأكثر شعبية على وجه التحديد في الإمارات ولبنان. علاوة على ذلك، حافظ “Fool Me Once” على وجوده في المراكز العشرة الأولى في قائمة العروض التليفزيونية الإنجليزية لمدة ثمانية أسابيع، ما يسلط الضوء على شعبيته المستمرة.

في الأسبوع الثاني من إطلاقه، اكتسب مسلسل “Fool Me Once” زخمًا كبيرًا في الشرق الأوسط، حيث صعد إلى المركز الأول في تصنيفات التليفزيون عبر العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك البحرين والأردن ولبنان وعمان وقطر والإمارات. وقد أبرز هذا الارتفاع في الشعبية، الجاذبية الإقليمية القوية للمسلسل وتردد صداها جيدًا لدى الجماهير. وعلاوة على ذلك، حافظ المسلسل على مكانته من خلال الترتيب المستمر ضمن قائمة العشرة الأوائل، ما يعكس ليس فقط نجاحه الأولي ولكن أيضًا قدرته على الحفاظ على اهتمام المشاهد بمرور الوقت. 

والجدير بالذكر أن الكويت برزت كأداء مميز في هذا السياق، حيث تصدرت المنطقة من حيث عدد المشاهدين لهذا المسلسل.

2- الموسم الثالث من مسلسل Bridgerton

تاريخ الإصدار: 16 مايو/ أيار

عدد ساعات المشاهدة: 733.8 مليون

عدد المشاهدات: 91.9 مليون

الأكثر شعبية إقليميًا: البحرين والأردن والإمارات (6 أسابيع)

أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إقليميًا: مصر والمغرب والبحرين والأردن ولبنان وقطر والإمارات (9 أسابيع)

حقق مسلسل Bridgerton نجاحًا هائلًا، حيث حصد 189 مليون مشاهدة في النصف الأول من عام 2024، ما يسلط الضوء على جاذبيته القوية بين الجماهير. كان الموسم الثالث من المسلسل الشهير لشوندا رايمز، الذي يضم نيكولا كوغلان ولوك نيوتن كشخصيتين رئيسيتين، محور هذا الإنجاز، حيث حصد 92 مليون مشاهدة في غضون شهرين فقط من إصداره. 

وبالمقارنة بالنصف الأخير من عام 2023، ارتفعت شعبية المسلسل بشكل كبير، فقد تضاعف عدد مشاهدات “Queen Charlotte: A Bridgerton Story” إلى 24 مليون مشاهدة. 

بالإضافة إلى ذلك، شهد الموسمان الأول والثاني من سلسلة “Bridgerton” الأصلية زيادة في عدد مشاهديهما بنحو خمسة أضعاف، ما يشير إلى اهتمام متزايد بالمسلسل بأكمله وشخصياته. 

حقق الجزء الأول من الموسم الثالث من مسلسل Bridgertonانطلاقة مذهلة، حيث ظهر لأول مرة على رأس قائمة نتفليكس التليفزيونية الإنجليزية بـ 45.1 مليون مشاهدة و165.2 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسبوع الأول بعد عرضه لأول مرة في 16 مايو/ أيار. 

ولم يهيمن المسلسل على المنصة فحسب، بل ظهر أيضًا كخيار مفضل في 79 دولة، بما في ذلك أسواق بارزة في الشرق الأوسط مثل مصر والمغرب والبحرين والسعودية ولبنان والكويت والأردن وقطر والإمارات. 

وشهد الجزء الثاني من الموسم الثالث من المسلسل، الذي يتألف من الحلقات الأربع الأخيرة التي تم إصدارها في 13 يونيو/ حزيران 2024، زيادة ملحوظة في الشعبية، حيث حقق 28 مليون مشاهدة و223.3 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسبوع من 10 يونيو/ حزيران إلى 16 يونيو/ حزيران 2024. 

وقد دفع هذا الأداء الرائع المسلسل مباشرة إلى المركز الأول في تصنيفات نتفليكس، وحافظ على مكانته بين أفضل 10 عروض تليفزيونية في 91 دولة، مع جذب كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

كما احتل الموسم الثالث من المسلسل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية على وجه التحديد في الأردن والبحرين والإمارات.

وبرز الموسم الأول من المسلسل في المركز الحادي عشر من حيث عدد المشاهدات في النصف الأول من هذا العام، حيث حصد 38.4 مليون مشاهدة. ويليه الموسم الثاني، الذي حقق 34.2 مليون مشاهدة، ما يعكس اهتمام الجمهور القوي بالعرض وتفاعله معه.

3- مسلسل Baby Reindeer

تاريخ الإصدار: 11 أبريل/ نيسان

عدد ساعات المشاهدة: 347.6 مليون

عدد المشاهدات: 87.6 مليون

الأكثر شعبية إقليميًا: الأردن (4 أسابيع)

أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إقليميًا: مصر والأردن ولبنان (7 أسابيع)

ظهر المسلسل المحدود الحائز جائزة إيمي على نتفليكس، الذي ألفه وقام ببطولته ريتشارد غاد، في المركز الخامس في قائمة العروض الإنجليزية خلال فترة المشاهدة من 8 إلى 14 أبريل/ نيسان، حيث جمع 2.6 مليون مشاهدة و10.4 مليون ساعة من عدد المشاهدات. 

وفي أسبوعه الثاني، اكتسب العرض زخمًا كبيرًا، حيث ارتفع إلى المركز الأول في القائمة بـ 13.3 مليون مشاهدة، ما يُظهر شعبيته المتزايدة واستقبال الجمهور القوي لمزيجه الفريد من عناصر الكوميديا ​​السوداء والإثارة.

وخلال فترة المشاهدة من 15 إلى 21 أبريل/ نيسان، برز المسلسل باعتباره العرض الأكثر شعبية في العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث احتل المرتبة الأولى في البحرين والكويت ولبنان وقطر والأردن والسعودية والإمارات. 

وفي الأردن، احتفظ المسلسل بالمركز الأول لمدة أربعة أسابيع متتالية. وعلاوة على ذلك، حافظ على حضور قوي ضمن قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية، حيث ظهر في المراكز العشرة الأولى لمدة سبعة أسابيع في الأردن ومصر ولبنان، بينما احتل أيضًا ستة أسابيع في المراكز العشرة الأولى في دول أخرى بما في ذلك المغرب والبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات. 

4- الموسم الأول من مسلسل The Gentlemen

تاريخ الإصدار: 7 مارس/ آذار

عدد ساعات المشاهدة: 507.3 مليون

عدد المشاهدات: 75.9 مليون

الأكثر شعبية إقليميًا: البحرين ولبنان والإمارات (3 أسابيع)

أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إقليميًا: مصر والسعودية (17 أسبوعًا)

حقق مسلسل العصابات الأرستقراطي للمخرج جاي ريتشي نجاحًا ملحوظًا بعد إطلاقه على نتفليكس، حيث ظهر لأول مرة على رأس قائمة التليفزيون الإنجليزي بـ 12.2 مليون مشاهدة و81.5 مليون ساعة من عدد المشاهدات من 4 إلى 10 مارس/ آذار. وقد انعكس هذا الأداء القوي في شعبيته في مختلف المناطق، حيث لم يحصل فقط على المركز الأول في قائمة أفضل 10 عروض تليفزيونية في البحرين ولبنان والإمارات، بل حقق أيضًا إشادة مماثلة في 36 دولة أخرى.

وبعد أسبوع من إطلاقه لأول مرة، حافظ المسلسل على هيمنته على قائمة التليفزيون الإنجليزي، محققًا أرقامًا مذهلة بـ 20.1 مليون مشاهدة و134.2 مليون ساعة من عدد ساعات المشاهدة. 

وقد امتدت شعبيته عبر مناطق مختلفة، حيث تم الاعتراف به باعتباره العرض الأول في دول متعددة، بما في ذلك البحرين والإمارات ومصر وعمان وقطر والمغرب والأردن والكويت ولبنان والسعودية. 

وعلى المستوى الإقليمي، حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، حيث أصبح الاختيار الأكثر شعبية على شاشة التليفزيون في البحرين ولبنان والإمارات لمدة ثلاثة أسابيع متتالية. بالإضافة إلى ذلك، حافظ على حضور قوي في قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية لمدة 17 أسبوعًا في كل من مصر والسعودية، متجاوزًا بذلك قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إنجليزية على مستوى العالم، والتي استمرت 10 أسابيع فقط. 

5- الموسم الأول من مسلسل Avatar The Last Airbender

تاريخ الإصدار: 22 فبراير/ شباط

عدد الساعات المشاهدة: 515.3 مليون

عدد المشاهدات: 71.1 مليون

الأكثر شعبية إقليميًا: قطر (3 أسابيع)

أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إقليميًا: مصر (10 أسابيع)

حقق المسلسل المقتبس عن سلسلة الرسوم المتحركة المحبوبة من إنتاج قناة نيكلوديون تأثيرًا كبيرًا عند إطلاقه، حيث تصدر قائمة البرامج التليفزيونية الإنجليزية بـ 21.2 مليون مشاهدة في غضون أربعة أيام فقط. وقد سمح هذا الأداء الرائع للمسلسل بالوصول إلى المرتبة العاشرة في 92 دولة، ما يُظهر شعبيته العالمية.

وعلى المستوى الإقليمي، حقق المسلسل نجاحًا خاصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم الاعتراف به باعتباره الاختيار الأكثر شعبية في كل من قطر والإمارات خلال فترة المشاهدة من 19 إلى 25 فبراير/ شباط. 

وخلال أسبوعه الثاني، هيمن المسلسل على قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية إنجليزية، ما يدل على شعبيته الواسعة. ولم يكتف بحجز المركز الأول في قطر والإمارات، بل وصل أيضًا إلى المركز الأول في مصر والبحرين والكويت والمغرب وعمان. كما حافظ على وجوده في قائمة أفضل 10 مسلسلات تليفزيونية لأطول فترة في مصر.

في مارس/ آذار 2024، أعلنت نتفليكس عن تجديد المسلسل لموسمين إضافيين.

المنشورات ذات الصلة