fbpx

الناس نيوز

جريدة إلكترونية أسترالية مستقلة

رئيس التحرير - جوني عبو

Edit Content
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه
Edit Content
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
آراء
أخبار
أستراليا
إدارة وتكنولوجيا
إعلان
اقتصاد
اقتصاد أستراليا
اقتصاد عالمي
اقتصاد عربي
تقارير وتحقيقات
ثقافة وفنون
حكايا
خبر رئيس
رياضة
رياضة أستراليا
رياضة عالمية
رياضة عربية
سياحة وسفر
سياسة أسترالية
سياسة عالمية
سياسة عربية
صحة
صور
عدسة
فن الناس
في الوطن الجديد
فيديو
كاريكاتير
لايف ستايل
متفرقات
مجتمع
مجتمع الناس
موضه

جريدة إلكترونية أسترالية مستقلة

رئيس التحرير - جوني عبو

قائمة فوربس 400 لعام 2024: أغنى 25 شخصا في أميركا

نيويورك وكالات – الناس نيوز ::

فوربس – لقد كان العام الماضي استثنائيًا للأشخاص الأكثر ثراءً، لا سيما لمجموعة مختارة تمكنوا من الوصول إلى قمة أثرياء أميركا. 

ومع نمو الأسواق المالية بشكل كبير، والأداء الإيجابي الذي شهدته الأسهم، تمكن أغنى 25 شخصًا في أميركا من مضاعفة ثروتهم خلال العام الماضي، فقد أضاف العديد منهم مليارات أو حتى عشرات المليارات من الدولارات إلى صافي ثرواتهم.

يبلغ صافي الثروة المجتمعة للمليارديرات الـ 25 الأوائل في قائمة فوربس 400 نحو 2.5 تريليون دولار، وهو ما يعادل نحو نصف إجمالي ثروة المليارديرات المدرجين في قائمة فوربس 400 بأكملها، التي تبلغ 5.4 تريليون دولار.

وقد شهدت فئة النخبة هذه، المكونة من 25 مليارديرًا، زيادة ملحوظة في ثروتهم المجتمعة، بواقع 471 مليار دولار مقارنة بعام 2023. 

وشهد كل ملياردير في هذه المجموعة ارتفاعًا بنسبة 31% في متوسط ثروته، متجاوزًا بشكل كبير الزيادة الإجمالية البالغة 18% لجميع الأعضاء في قائمة فوربس 400، و27% لعائد مؤشر S&P 500.

نادي 100 مليار دولار

تأتي المكاسب الكبيرة في الثروة بين أغنى الأفراد بشكل رئيسي من شخصيتين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جينسن هوانغ. 

شهد زوكربيرغ زيادة كبيرة قدرها 75 مليار دولار في صافي ثروته، مدفوعًا بالتعافي الكبير في سعر سهم ميتا بعد فترة صعبة شهدتها الشركة. 

وفي الوقت نفسه، ارتفعت ثروة هوانغ بنحو 63.3 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الصناعي والدور المحوري لشركة إنفيديا في هذا السوق. 

ويعد كل من زوكربيرغ وهوانغ جزءًا من مجموعة قياسية تضم 12 مليارديرًا في قائمة فوربس 400 وهم أيضًا أعضاء في “نادي 100 مليار دولار”، الذي يضم مليارديرات تتجاوز ثروة كل منهم 100 مليار دولار. 

وبالإضافة إلى ذلك، شهد زوكربيرغ تحركًا كبيرًا، حيث ارتفع 5 مراتب إلى المرتبة الثالثة، في حين شهد هوانغ أيضًا قفزة ملحوظة، فقد ارتفع 6 مراتب إلى المرتبة 11.

أبرز المنضمين 

لم تتغير قائمة أغنى 25 شخصًا في أميركا عن العام الماضي كثيرًا، وانضم فقط 3 مليارديرات جدد هذا العام، بما في ذلك جيف باس، وتوماس بيترفي، اللذان احتلا المرتبة 28 و27 على التوالي في عام 2023، بالإضافة إلى وريث وول مارت لوكاس والتون، الذي قفز من المرتبة 31 العام الماضي إلى المرتبة 25 في عام 2024، بسبب ارتفاع قيمة سهم شركة التجزئة الكبرى.

وقد حلت الوجوه الجديدة المدرجة في القائمة محل كل من الزوجة السابقة لجيف بيزوس، ماكنزي سكوت، التي لا تزال نشطة في مجال الأعمال الخيرية، وميريام أديلسون، التي واجهت استثماراتها في شركة تشغيل الكازينو لاس فيغاس ساندز صعوبات مؤخرًا، والمستثمر لين بلافاتنيك، الذي انخفضت قيمة أسهمه في مجموعة وارنر ميوزيك خلال العام الماضي.

3 أشخاص فقط 

في العام الماضي، شهد ثلاثة أفراد فقط من قائمة أغنى 25 شخصًا في أميركا انخفاضًا في ثرواتهم، بما في ذلك إيلون ماسك، الذي فقد نحو 7 مليارات دولار من صافي ثروته، لكنه لا يزال يحتفظ بلقبه كأغنى شخص في أميركا. وبيل غيتس الذي تراجعت ثروته بعد أن أعادت فوربس تقييم ثروته وفقًا لمستندات تسوية طلاقه لعام 2021 مع ميليندا فرينش غيتس، وأخيرًا، فيل نايت الذي تقلصت ثروته بسبب التحديات التي واجهها سهم نايكي منذ العام الماضي.

وفيا يلي قائمة أغنى 25 شخصًا في أميركا وفقًا لقائمة فوربس 400 لعام 2024 (صافي الثروة حتى 1 سبتمبر/ أيلول 2024):

1. إيلون ماسك

صافي الثروة: 244 مليار دولار 🡇 

مصدر الثروة: تيسلا، وسبيس إكس

السن: 53 عامًا

للعام الثالث على التوالي، يتصدر إيلون ماسك، مالك شركة تيسلا والمعروف باسم (technoking) قائمة فوربس 400، على الرغم من خسارته 7 مليارات دولار نتيجة انخفاض سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بنسبة 14%، وقرار قاضي ولاية ديلاوير بإلغاء 56 مليار دولار من خيارات أسهمه في يناير/ كانون الثاني. وفي مايو/ أيار، جمعت شركة الذكاء الصناعي الجديدة التابعة لماسك (xAI) نحو 6 مليارات دولار بتقييم 24 مليار دولار. 

وبعد شهر، أطلقت شركة الفضاء المملوكة له، سبيس إكس، عرضًا لشراء الشركة بقيمة 210 مليارات دولار تقريبًا، وهي زيادة عن تقييمها السابق الذي بلغ نحو 180 مليار دولار. وفي منشور له على منصة إكس شاهده 220 مليون مستخدم، أيد ماسك، دونالد ترامب، وذلك بعد ساعة من محاولة اغتيال الرئيس السابق. كما تعهد ترامب بتعيين ماسك في لجنة كفاءة حكومية جديدة في حال انتخابه.

2. جيف بيزوس

صافي الثروة: 197 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: أمازون

السن: 60 عامًا

منذ الصيف الماضي، اشترى بيزوس ثلاثة منازل في جزيرة “ملاذ المليارديرات” في ميامي مقابل 234 مليون دولار. ويتماشى هذا الإنفاق الباهظ مع انتقاله إلى فلوريدا، المعروفة بسياساتها الضريبية المواتية. ومنذ انتقاله إلى هناك في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، باع مؤسس أمازون أكثر من 8 مليارات دولار قبل اقتطاع الضرائب من أسهمه، ومع ذلك فإنه لا يزال يملك 9% من شركة التجارة الإلكترونية (Leviathan)، التي ارتفع سهمها بنسبة 29%. 

وسيقوم صندوق بيزوس للأرض (Bezos Earth Fund)، الذي تبرع من خلاله بمبلغ ملياري دولار من تعهد بقيمة 10 مليارات دولار، بتوزيع ما يصل إلى 100 مليون دولار على الفائزين في تحدي الذكاء الصناعي من أجل المناخ والطبيعة (AI for Climate and Nature challenge) الذي يبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

3. مارك زوكربيرغ

صافي الثروة: 181 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: فيسبوك

السن: 40 عامًا

خلال العام الماضي، لم يتمكن أحد من زيادة ثروته أكثر من زوكربيرغ، فقد أضاف إلى ثروته 75 مليار دولار، ما رفعه خمسة مراكز في قائمة الأغنى في العالم. ويأتي ذلك بفضل ارتفاع سهم شركته، ميتا، بنحو 75%. وقد كان هذا النمو مدفوعًا بزيادة ثابتة في الإيرادات بنسبة تتجاوز 20% لكل ربع. 

بالإضافة إلى ذلك، أعادت شركة التواصل الاجتماعي الكبرى شراء 31 مليار دولار من أسهمها خلال العالم الماضي. وفي مايو/ أيار الماضي، ظهر زوكربيرغ، البالغ من العمر 40 عامًا، بمظهر جديد، حيث ارتدى سلسلة ذهبية، وترك شعره المتموج لينمو، وتخلى عن ملابسه التقليدية وارتدى سترة جلد. كما فاجأ زوجته بريسيلا بتمثال لها يبلغ ارتفاعه 7 أقدام.

4. لاري إليسون

صافي الثروة: 175 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: Oracle

السن: 80 عامًا

لقد كان عامًا آخر مميزًا للمؤسس المشارك لشركة (Oracle) والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمستحوذ على نسبة تتجاوز 40% من أسهم الشركة، إذ ارتفع سهم شركة البرمجيات بنسبة 12% إلى مستويات قياسية. 

ونتيجة لهذا الأداء القوي، أجرى إليسون استثمارات كبيرة؛ بما في ذلك شراء منتجع في فلوريدا مقابل 300 مليون دولار أغسطس/آب، ليضيفه إلى محفظته العقارية التي تتجاوز قيمتها ملياري دولار. كما يخطط لاستثمار 6 مليارات دولار في الاندماج المتقلب بين (Paramount Global) وشركة الإنتاج الإعلامي المملوكة لابنه ديفيد (Skydance).

5. وارن بافيت

صافي الثروة: 150 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: Berkshire Hathaway

السن: 94 عامًا

بعد أكثر من سبعة عقود، لا يزال قطب الاستثمار نشطًا للغاية. في أغسطس/ آب، أصبحت (Berkshire Hathaway) أول شركة غير تكنولوجية في أميركا تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار. 

وفي يونيو/ حزيران، تبرع بافيت – أكثر فاعلي الخير سخاءً في أميركا الذي تبرع بنحو 60 مليار دولار طيلة حياته – بأسهم من شركته بقيمة 5.3 مليار دولار. وقد صاحب هذا التبرع إعلانه بأن معظم ثروته المتبقية ستوجه إلى صندوق خيري يديره أبناؤه الثلاثة، بدلًا من توجيهها إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس، كما كان متوقعًا.

6. لاري بيج

صافي الثروة: 136 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: غوغل

السن: 51 عامًا

في أغسطس/ آب، أصدر قاضٍ فيدرالي حكمًا بأن شركة غوغل، المملوكة لكل من لاري بيج وسيرجي برين، انخرطت في ممارسات غير قانونية للحفاظ على احتكارها في سوق البحث عبر الإنترنت، الذي يمثل 57% من إجمالي مبيعات الشركة الأم (Alphabet). وتشير التقارير إلى أن شركة التكنولوجيا الكبرى تخطط للاستئناف. 

وفي يوليو/ تموز، بلغ سهم الشركة أعلى مستوياته على الإطلاق، بفضل توسع الشركة في تبني تقنيات الذكاء الصناعي التوليدي وخدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك شراكتها مع (Oracle). ومع ذلك، فقد تراجع سهم الشركة في الأشهر الأخيرة.

7. سيرجي برين

صافي الثروة: 130 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: غوغل

السن: 51 عامًا

8. ستيف بالمر

صافي الثروة: 123 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: مايكروسوفت

السن: 68 عامًا

في أغسطس /آب، أعرب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت لمدة 14 عامًا والمالك الحالي لفريق لوس أنجلوس كليبرز، ستيف بالمر، عن سعادته الغامرة بالافتتاح الكبير لملعب الفريق الجديد (Intuit Dome)، الذي يتسع لنحو 18 ألف مقعد ويتميز بشاشة عرض دائرية ضخمة تبلغ مساحتها 38 ألف قدم مربع. 

واشترى بالمر فريق كليبرز قبل عشر سنوات مقابل ملياري دولار، وهو مبلغ قياسي آنذاك. وقد استثمر بالمر ملياري دولار إضافية من ثروته الشخصية في بناء هذا الملعب الجديد. وتقدر فوربس قيمة الفريق الآن بأكثر من 4.6 مليار دولار.

9. بيل غيتس

صافي الثروة: 107 مليار دولار 🡇

مصدر الثروة: مايكروسوفت

السن: 68 عامًا

يحتل المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الآن مرتبة أدنى في قائمة فوربس مما كان عليه منذ 34 عامًا، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى التقييم الأخير لتسوية طلاقه في عام 2021. وفي سبتمبر/ أيلول، أصدرت نتفليكس سلسلة وثائقية من خمس حلقات بعنوان ماذا بعد؟ المستقبل مع بيل غيتس (What’s Next? The Future with Bill Gates)، التي تتناول موضوعات بما في ذلك الذكاء الصناعي وتفاوت الأجور. 

وفي فبراير/ شباط 2025، من المقرر أن ينشر غيتس مذكراته (Source Code). وفي يونيو/ حزيران، بدأت شركة الطاقة النووية من الجيل القادم (TerraPower)، التي شارك في تأسيسها في عام 2008، العمل على تدشين محطة تجريبية في وايومنغ. وفي الشهر نفسه، استقالت زوجته السابقة ميليندا من منصبها كرئيسة مشاركة في المؤسس الخيرية بيل وميليندا غيتس، وحصلت على 12.5 مليار دولار لاستكمال أعمالها الخيرية. 

10. مايكل بلومبيرغ

صافي الثروة: 105 مليارات دولار 🡅

مصدر الثروة: بلومبيرغ إل بي

السن: 82 عامًا

في مايو/ أيار حصل عمدة مدينة نيويورك السابق والمؤسس المشارك لشركة البيانات المالية والإعلامية، بلومبيرغ إل بي، على أعلى وسام مدني في أميركا، وسام الحرية الرئاسي، من الرئيس جو بايدن. 

وخلال الأشهر الثلاثة التالية، أعلن بلومبيرغ عن تقديم تبرعات بقيمة 1.6 مليار دولار لكليات الطب في جامعته الأم، جونز هوبكنز، فضلًا عن أربع كليات خاصة بذوي البشرة السمراء.

11. جينسن هوانغ

صافي الثروة: 104 مليارات دولار 🡅

مصدر الثروة: أشباه الموصلات

السن: 61 عامًا

يواصل هوانغ رحلة صعوده إلى مرتبة جديدة، إذ أضاف 63.3 مليار دولار إلى ثروته بفضل ارتفاع سهم إنفيديا بنسبة 162%. وقد أدى ذلك إلى صعوده 6 مراتب إضافية في قائمة فوربس 400، فضلًا عن القفزة الكبيرة التي حققها في قائمة العام الماضي بواقع 31 مركزًا. 

ومع تضخم ثروته، تزداد شهرته أيضًا ما أدى إلى اهتمام إعلامي مكثف خلال زيارته إلى موطنه تايوان هذا الصيف، وتتبع المصورين كل تحركاته، في ظاهرة اهتمام إعلامي متزايد يطلق عليها الجنون (Jensanity). وقد شارك هوانغ في تأسيس شركة إنفيديا في عام 1993، التي تصمم وتبيع الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تشغيل أنظمة الذكاء الصناعي أكثر من أي شركة أخرى. ومنذ ذلك الحين، يشغل هوانغ منصبي الرئيس التنفيذي ورئيس الشركة.

12. مايكل ديل

صافي الثروة: 101 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: Dell Technologies

السن: 59 عامًا

في نوفمبر/ تشرين الثاني، حقق ديل أكبر عائد مالي له عندما استحوذت شركة أشباه الموصلات الكبرى (Broadcom) على شركته المستقلة للحوسبة السحابية (VMware)، حيث استبدل ديل حصته البالغة 39% مقابل نحو 33 مليار دولار من النقد والأسهم في (Broadcom). 

وخلال الفترة نفسها، ضخ ديل 3.6 مليار دولار نقدًا وأسهمًا في مؤسسة عائلته الخيرية، بالإضافة إلى تقديم نحو 500 مليون دولار في صندوق استئماني لتلقي التبرعات. وقد ارتفع صافي ثروة ديل بنسبة 40% هذا العام بفضل ارتفاع سهم شركتي (Broadcom)، و(Dell Technologies) بنسبة 90%، و64% على التوالي.

13. جيم والتون والعائلة

صافي الثروة: 95.9 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: وول مارت

السن: 76 عامًا

في يونيو/ حزيران، تقاعد روب والتون من مجلس إدارة وول مارت بعد أكثر من أربعة عقود من العمل كمدير للشركة التي شارك والده سام والتون – المتوفى عام 1992 – في تأسيسها في عام 1962. وقد ارتفعت قيمة حصة روب وأخوته، البالغة 35% في شركة التجزئة الكبرى بشكل كبير أكثر من أي وقت مضى، لا سيما أن استراتيجية “أسعار منخفضة يوميًا” التي تنتهجها الشركة جذبت العملاء الذين يسعون إلى الهروب من التضخم المرتفع. 

وقد دفعت هذه الاستراتيجية إيرادات وسهم الشركة إلى تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق. ولا يزال جيم يرأس المجموعة المصرفية للعائلة (Arvest Bank Group)، التي تدير أصولًا بقيمة 26 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، استعادت أليس، أغنى سيدة في أميركا للعام التاسع خلال 10 سنوات، لقب أغنى سيدة العالم في أوائل سبتمبر/ أيلول من وريثة لوريال، فرانسواز بيتنكور مايرز، لأول مرة منذ مايو/ أيار 2022.

14. روب والتون والعائلة

صافي الثروة: 94.3 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: وول مارت

السن: 79 عامًا

15. أليس والتون

صافي الثروة: 89.2 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: وول مارت

السن: 74 عامًا

16. جوليا كوك والعائلة

صافي الثروة: 74.2 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: Koch Industries

السن: 62 عامًا

في يونيو/ حزيران، غيرت شركة (Koch Industries) اسمها إلى (Koch, Inc.)، إذ أعاد تشارلز كوك تسمية التكتل، الذي يركز بشكل متزايد على التكنولوجيا ويولد نحو 125 مليار دولار من الإيرادات، لأول مرة منذ توليه إدارة الشركة العائلية بعد وفاة والده في عام 1967. 

وخلال الشهر نفسه، استثمرت جوليا كوك – أرملة شقيقه ديفيد المتوفى عام 2019 – مع أبنائها الثلاثة نحو 700 مليون دولار لشراء حصة 15% في شركة (BSE Global)، التي تملك فريق كرة السلة الأميركي بروكلين نتس، وفريق كرة السلة الأميركي للسيدات نيويورك ليبرتي، وتدير ملعب (Barclays Center) في بروكلين.

17. تشارلز كوك والعائلة

صافي الثروة: 67.5 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: Koch Industries

السن: 88 عامًا

18. جيف ياس

صافي الثروة: 49.6 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: التداول والاستثمارات

السن: 66 عامًا

تضاعفت ثروة ياس بعد أن أعادت فوربس تقييم قيمة شركته التجارية (Susquehanna International Group)، وحصته من الأرباح، بناءً على الإقرارات الضريبية المسربة إلى منظمة (ProPublica). ومع حظر تطبيق تيك توك المحتمل الذي يهدد حصة (Susquehanna ) البالغة 15% في تطبيق التواصل الاجتماعي.

وقدم ياس نحو 70 مليون دولار من المساهمات السياسية الفيدرالية خلال دورة الانتخابات لعام 2024، بما في ذلك 20.5 مليون دولار قدمها إلى (Club for Growth Action)، وهي لجنة عمل سياسي محافظة عارضت علنًا حظر التطبيق، لكنها تنفي تأثرها بياس.

19. جاكلين مارس

صافي الثروة: 47.6 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: الحلوى، وأطعمة الحيوانات الأليفة

السن: 84 عامًا

19. جون مارس

صافي الثروة: 47.6 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: الحلوى، وأطعمة الحيوانات الأليفة

السن: 88 عامًا

في أغسطس/ آب ، أعلنت شركة (Mars Inc) استحواذها على شركة المنتجات الغذائية والوجبات الخفيفة (Kellanova) – المعروفة سابقًا باسم (Kellogg’s) – مقابل 35.9 مليار دولار. وبموجب هذه الصفقة، ستنتقل العديد من العلامات التجارية تحت مظلة (Mars)، بما في ذلك (Pringles)، و(Pop-Tarts)، و(Froot Loops) لتنضم إلى منتجات الشركة الحالية، (Snickers)، و(M&M’s)، و(Kind bars).

وتعد هذه الصفقة أكبر عملية استحواذ تبرمها الشركة منذ شراء (Wrigley) في عام 2008 مقابل 23 مليار دولار. وعلى الرغم من ملكية الأخوة لنحو ثلثي الشركة، التي سجلت إيرادات بنحو 50 مليار دولار في عام 2023، فإنهما غير منخرطين في العمليات اليومية للشركة.

21. ستيفن شوارزمان

صافي الثروة: 43.6 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة:

السن: 77 عامًا

في أغسطس/ آب، كشف ستيفن شوارزمان وزوجته أن عقارهما الفخم في ميرامار في نيوبورت بولاية رود آيلاند سيتحول إلى متحف مفتوح للجمهور بعد وفاتهما. اشترى الزوجان القصر الذي يعود إلى العصر الذهبي مقابل 27 مليون دولار في عام 2021، وهما يعملان على ترميمه منذ ذلك الحين.

وفي مايو/ أيار أعلن شوارزمان – المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار بلاكستون التي تدير أصولًا قيمتها تريليون دولار – دعمه لترامب في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من تصريحاته قبل عامين بأنه سيدعم مرشحًا آخر في عام 2024.

22. كين غريفين

صافي الثروة: 43 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: صناديق التحوط

السن: 55 عامًا

حقق صندوق التحوط التابع لكين غريفين، (Citadel)، أرباحًا بلغت 8.1 مليار دولار من تداولات العام الماضي، ما يجعله أكثر صناديق التحوط ربحية في التاريخ. ومنذ ذلك الحين، تبرع غريفين – المعروف باستراتيجيته المتمثلة في عدم الاحتفاظ بالمال دون استثمار – بمبلغ 50 مليون دولار لجامعة ميامي، واشترى هيكل عظمي لديناصور ستيغوسورس مقابل 45 مليون دولار، محققًا رقمًا قياسيًا في عالم مزادات الديناصورات، كما اشترى عقارًا فاخرًا في سان تروبيه بفرنسا، مقابل أكثر من 90 مليون دولار.

23. توماس بيترفي

صافي الثروة: 40 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: الوساطة المخفضة

السن: 80 عامًا

نمت ثروته بيترفي بنحو 10 مليارات دولار منذ العام الماضي، بسبب ارتفاع سهم شركة التداول الإلكتروني التي أسسها في عام 1993 (Interactive Brokers Group) بنسبة 30%. 

بلغت إيرادات الشركة 4.3 مليار دولار العام الماضي، بزيادة 42% مقارنة بالعام السابق. ومنذ فشله في إقناع حاكم ولاية فرجينيا غلين يونغكين بالدخول في سباق الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، التزام بيترفي – المؤيد المخضرم لسياسات السوق الحرة – الصمت بشأن محاولة إعادة انتخاب ترامب.

24. فيل نايت والعائلة

صافي الثروة: 36.8 مليار دولار 🡇

مصدر الثروة: نايكي

السن: 86 عامًا

كتب نايت رسالة تحفيزية إلى الرياضيين الأميركيين، التي صممت نايكي قمصانهم، قبل دورة الألعاب الأولمبية، قائلًا: “نحن بحاجة إلى استعادة الشغف والعزيمة والرغبة في الفوز”. ويبدو أن شركته للملابس الرياضية الكبرى بحاجة إلى خطاب تحفيزي أيضًا، إذ انخفض سهم نايكي بنسبة 15% منذ العام الماضي. 

وقد أسهم ذلك في أن أصبح نايت، مؤسس الشركة إلى جانب مدربه في جامعة أوريغون في عام 1964، واحدًا من ثلاثة أشخاص فقط في قائمة أغنى 25 شخصًا في أميركا يشهدون انخفاضًا في ثرواتهم مقارنة بما كانت عليه في عام 2023.

25. لوكاس والتون

صافي الثروة: 33.9 مليار دولار 🡅

مصدر الثروة: وول مارت

السن: 38 عامًا

يعد لوكاس أحد أحفاد سام والتون الثمانية، وقد ورث حصة تقدر بنحو 4% في وول مارت من والده، جون والتون، الذي توفي في حادث تحطم طائرة عام 2005. وقد أسس لوكاس، الذي تغلب على سرطان الطفولة، ويدير (Builders Vision) – منصة خيرية واستثمارية تركز على الاستدامة، وقد ضخت أكثر من 3 مليارات دولار منذ تأسيسها في عام 2021. 

ويعد لوكاس أحد شخصين فقط في قائمة فوربس 400 تحت سن 40 عامًا، والشخص الآخر هو مستثمر رأس المال الجريء، جوش كوشنر، الذي يحتل المرتبة 347، ويبلغ من العمر 39 عامًا. 

كما شاركت والدته كريستي والتون، التي تحتل المرتبة 48 في القائمة، في التوقيع على رسالة تحث الرئيس بايدن على الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأميركية 2024 في يوليو/ تموز، فضلًا عن دورها في جمع التبرعات لنائب الرئيس كامالا هاريس. 

بالإضافة إلى ذلك، يواصل اثنان من أفراد الجيل الثالث من عائلة والتون العمل في مجلس إدارة وول مارت، بما في ذلك ستيوارت والتون، وهو ابن جيم والتون وابن عم لوكاس الأول، وغريغ بينر، صهر روب والتون الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة.

المنشورات ذات الصلة