سياحة وسفر

100 ألف دولار تكلفة الليلة في فندق the Atlantis Royal Dubai

دبي – الناس نيوز ::

احتفلت مدينة دبي الاماراتية بافتتاح فندق ” ذي اتلانتس رويال دبي ” الفخم الذي تجاوزت تكلفة إنشائه نحو مليار ونصف المليار دولار .

ويعتبر الفندق من أفخم فنادق العالم والأكثر تكلفة حيث يتجاوز سعر الاقامة لليلة الواحدة نحو مائة ألف دولار ، في أحد اجنحته الفاخرة وعددها بالمئات بتصنيفات ودرجات مختلفة .

وأحيت حفل الافتتاح الاسطوري ، كما وصف ، المغنية العالمية بيونسيه حيث غنت لمدة 73 دقيقة مقابل 24 مليون دولار (329 ألف دولار في الدقيقة الواحدة)، وافتتحت حفلها بنسختها من أغنية إيتا جيمس الكلاسيكية“At Last” تضمنت المجموعة أيضاً “Halo” و”Crazy in Love” و”Flaws and All” و”Be Alive”.

وبحسب صحيفة سيدني مورنغ هيريليد ، ترجمة جريدة ” الناس نيوز ” الأسترالية ، حضر الحفل الذي غنت فيه 19 أغنية ألف مدعو، وبعض المشاهير، من بينهم أستراليون كريبيل ويلسون وأولمبيا فانس وسونيا كروجر.

ورافق بيونسيه في الحفل فرقة فردوس، وهي أوركسترا مؤلفة من 48 امرأة، وفرقة مياس اللبنانية للرقص، التي حصلت على الجائزة الأولى في برنامج مسابقة “أميركان غوت تلانت”، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية.

وفي عام 2019، حصلت على جائزة Vanguard في في حفل توزيع جوائز وسائل الإعلام GLAAD (تحالف المثليين ضد التشهير)، للمساعدة في تسريع عملية القبول الاجتماعي للمثليين، وألبومها لعام 2022 عصر النهضة.

ولم تغن بيوينسه أي أغنية من هذا الألبوم خلال هذا الحفل.

من جهتها، نقلت صحيفة “التايمز” عن بيتر باتشيل قوله “أحب موسيقى بيونسيه، لكن غناءها في بلد ديكتاتوري كان خطأ فادحاً”. وأضاف “لقد تخلت بيونسيه عن مبادئها وفضلت المال على حقوق الإنسان، أشعر بالخيانة والغضب”.

واستذكرت الصحيفة مطربين آخرين قدموا عروضا في الشرق الأوسط، ومن بينهم حفل ماريا كيري عام 2008 أمام العقيد معمر القذافي مقابل مليون دولار، والذي اعتذرت لاحقاً مبررة ذلك بأنها لم تكن تعرف من يكون.

هذا المقال نقلته ، جريدة الناس نيوز الأسترالية ،عن وكالات وسيدني مورينغ هيرليد.