fbpx

الناس نيوز

4 صدامات نارية في أستراليا المفتوحة للتنس

ملبورن – الناس نيوز ::

تنطلق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الأحد المقبل، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة الباحثين عن تجريد نوفاك ديوكوفيتش من لقبه الذي حصده العام الماضي.

ويبدو أن الإثارة ستكون حاضرة بقوة في البطولة، من خلال العديد من الصدامات النارية التي أسفرت عنها القرعة في الدور الأول للبطولة، والتي استعرضها موقع رابطة اللاعبين المحترفين كالتالي:

تسيتسيباس X بيريتيني

سبق وأن تواجه الثنائي في الدور الأول من أستراليا المفتوحة في 2019، وحينها فاز اليوناني في 4 مجموعات.

وبشكل عام، تقابل تسيتسيباس 3 مرات ضد بيريتيني، ونجح اللاعب اليوناني في تجنب الخسارة.

ويملك تسيتسيباس، المصنف السابع على البطولة، سجلًا مميزًا في الوصول للأسبوع الثاني في أستراليا المفتوحة، بالوصول إلى نصف النهائي 4 مرات في آخر 5 أعوام، وبينهم العام الماضي بوصوله إلى النهائي الذي خسره أمام ديوكوفيتش.

ودخل تسيتسيباس عام 2024 بشكوك حول متاعب في الظهر، وبعد المعاناة في أول مباراة في كأس الاتحاد منذ أيام، ظهر بشكل جيد بدنيًا بعدها أمام ستيفين ديز وألكسندر زفيريف.

أما بيريتيني الذي يبدأ الموسم بالعمل مع فرانشيسكو روج مدرب نادال السابق، أنهى الموسم الماضي في أمريكا المفتوحة بإصابة في الكاحل.

وعلى الرغم من تراجع تصنيفه إلى 125 عالميًا، إلا أن بيريتيني، والذي وصل إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة 2022، يمثل خطرًا كبيرًا بالإرسالات والضربات الأمامية القوية التي يمتلكها.

فيليكس أوجيه ألياسيم X دومينيك ثيم

يحتاج الثنائي لاستعادة الثقة بمسيرة جيدة في أستراليا، وسبق وأن تواجها مرة واحدة من قبل، وحسمها ثيم بمجموعات متتالية في الدور الرابع من أمريكا المفتوحة عام 2020.

ولم يشارك ألياسيم في 2024 سوى في الزوجي المختلط بكأس الاتحاد مع تعافيه من إصابة الكاحل.

وخسر في الدور الأول من بطولة أوكلاند، أمام دانيل ألتماير، وسبق وأن وصل إلى الدور الرابع في أستراليا بآخر 3 أعوام.

أما ثيم وصيف أستراليا المفتوحة 2020، فيبحث عن العودة للقمة منذ معاناته من إصابة في المعصم في 2022.

وخسر بطل أمريكا المفتوحة 2020 ووصيف رولان جاروس مرتين، أمام رافائيل نادال في الدور الأول من بطولة برزبين منذ أيام.

ستان فافرينكا X أدريان مانارينو

يحتاج فافرينكا بطل أستراليا المفتوحة 2014، للتأقلم مع الضربات القوية من الفرنسي مانارينو، والذي يصل بعمر 35 عامًا إلى أستراليا المفتوحة في أعلى تصنيف له وهو 20 عالميًا.

وسبق وأن تواجه الثنائي مرتين من قبل، وحسم مانارينو، المواجهتين على الملاعب الصلبة عامي 2015 و2022.

ولم يصل فافرينكا للأسبوع الثاني في بطولات الجراند سلام منذ 2020، بوصوله إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة، بينما يسعى مانارينو لمواصلة البناء على ما قدمه العام الماضي بتتويجه بثلاثة ألقاب.

أليكس دي مينور X ميلوس راونيتش

دخل دي مينور بين المصنفين العشرة الأوائل عالميًا للمرة الأولى هذا الأسبوع، وقدم مستويات مميزة في كأس الاتحاد بالفوز على 3 لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل وهم تايلور فريتز وديوكوفيتش وألكسندر زفيريف.

وفي الوقت الذي يصل فيه دي مينور لأستراليا في أفضل مستوى له، يبتعد راونيتش عن المستوى الذي وصل به إلى التصنيف الثالث عالميًا سابقا، ومكنه من الوصول إلى نهائي ويمبلدون.

ولم يشارك راونيتش منذ أمريكا المفتوحة العام الماضي، سوى في مباراة واحدة في كأس ديفيز، ويحتل حاليًا التصنيف 317 عالميًا.

وحسم دي مينور، المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في برزبين عام 2018.

المنشورات ذات الصلة