مجتمع الناس

صور: “حضور لموكب الغياب” يلم شمل نجوم سوريا

رند حداد – الناس نيوز:
عبر صورة شاركها الفنان السوري نوار بلبل جمعته بصديقه الفنان السوري العالمي جهاد عبدو، والفنانة سمر سامي، أعرب بلبل عن شوقه لهم فكتب: “عمان تجمعنا”، مضيفاً في أحد التعليقات: “يا ريت نجتمع قريباً سوا بسورية الحرة”.

كما وشارك جهاد عبدو صورة جمعته بالثنائي إلى جانب الفنانة السورية ريم علي وعلق: “لحظات مفعمة بالمشاعر والشوق والحنين والشجن، قضيناها مساء أمس، جمعتني بأصدقاء أعزاء من كل بقاع الأرض”.

وهذا الاجتماع لم يكن محض الصدفة، وإنما للتحضير للانطلاق بعمل جديد سيجمعهم يحمل اسم “حضور لموكب الغياب”، عن نص الكاتب محمد ماشطة بالتعاون مع المنتج سيف الدين عبد العزيز وإخراج سيف صمادي .

العمل مؤلف من ثلاثين حلقة ويجري تصويره في العاصمة الأردنية عمان، وهو مسلسل تاريخي من البيئة الفلسطينية وشرق الأردن، يرصد تداعيات الانفجار العظيم في فلسطين، وامتداداته على دول المنطقة بُعيد خروج الانتدابات الأجنبية.

ويشارك في بطولة العمل عدد من النجوم السوريين والأردنيين والعرب، من بينهم ديمة بياعة، مازن الناطور، رشا بلال، والمصري أحمد فهمي والأردني منذر رياحنة، إلى جانب التفاوض مع عدد من الفنانين الغائبين أو المبعدين أو الراغبين بالابتعاد طواعية بحسب تعبير الكاتب.