فن الناس

من بياف إلى أم كلثوم.. جاهدة وهبة تعود بالجمهور إلى زمن الفن الجميل

رند حداد – الناس نيوز

افتتحت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة بصوتها العذب فعاليات الدورة 30 من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، الذي انطلق من جديد في 2 أكتوبر/تشرين الأول، بعد مرور أكثر من عام على توقفه بسبب جائحة كورونا.

وقدمت وهبة على خشبة مسرح البحرين الوطني عرضاً موسيقياً درامياً حمل عنوان “هُن في مهب النغم: من بياف إلى أم كلثوم”، برفقة مجموعة من الموسيقيين اللبنانيين والأوروبيين تحت قيادة الموسيقار اللبناني لوكاس صقر.

وكان برنامج الحفل عبارة عن جولة موسيقية متناغمة باللغات العربية والفرنسية والإسبانية، حاولت جاهدة من خلالها أخذ الحضور في رحلة إلى عصر فنانات الزمن الجميل، فغنت لعمالقة الغناء العربي والغربي مثل أم كثلوم، أسمهان، داليدا، فيروز، صباح، إديث بياف ومرسيديس سوسا.

وكل هذا كان بحلة جديدة وتوزيع مبتكر، حيث شهد الحفل تقديم أغنيات عديدة بأداء درامي وسينوغرافي مميز، وإلى جانب ذلك أدت الفنانة اللبنانية أغنيات أصيلة لها، وقصيدتين مهداتين إلى مدينتي المنامة والمحرق.

يشار إلى أن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى يستقطب سنوياً مجموعة من المغنين والعازفين العالميين جنباً إلى جنب مع الفنانين البحرينيين، وتستمر أنشطته وفعالياته هذا العام حتى 16 أكتوبر/تشرين الأول.