فن الناس

بأمسية حالمة فايا يونان في دبي

رند حداد – الناس نيوز:

بإطلالتها وصوتها الجميل ستستضيف دبي أوبرا الفنانة السورية فايا يونان، يوم 8 يوليو/حزيران الجاري، على مسرحها من جديد بعد الحفل الناجح الذي أحيته عام 2020 وحضره الآلاف.

وأعربت يونان عبر بوست لها على فيسبوك عن سعادتها بهذا الحفل، بعد غياب لأكثر من سنة ونصف عن المسرح، مشيرة إلى عدم تصديقها الأمر بعد غياب الموسيقى عن المسارح، بسبب جائحة كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي الذي فرضها الفيروس.

فكتبت في منشورها: “من أوبرا دبي، وأخيراً بعد تقريباً سنة ونصّ، رح نرجع نحنا والموسيقى للمسرح”.

وتابعت: “البداية من دبي وبعد منها بكل عاصمة ومدينة ببلادنا، بعدني ما مصدقة رح ترجع الأغاني ترافق الحياة”.

 

 

هذا وتحظى يونان بشعبية كبيرة بين الجمهور العربي، حيث تعد من الأصوات الشابة التي تقدم نوعاً غنائياً خاصاً، إذ تختار كلمات معظم أغانيها بالعربية الفصحى.

 

يذكر أن مسيرة الفنانة فايا انطلقت بفضل النجاح الكبير الذي حققه الفيديو الغنائي الذي قدّمته بمشاركة شقيقتها ريحان، وتعززت مسيرتها مع ألبوم “بيناتنا في بحر” الذي لاقى رواجاً كبيراً.

 

 

تملك فايا يونان في رصيدها الفني أكثر من 25 أغنية حققت ما يتجاوز 170 مليون مشاهدة واستماع على مختلف قنواتها الإلكترونية الرسمية، كما غنّت في أكثر من 23 دولة حول العالم ضمن حفلات غنائية ضخمة في سوريا ومصر والإمارات العربية المتحدة ولبنان وتونس وفرنسا وكندا والبحرين، والعديد من الدول الأخرى.